الرئيسية » خارجيات » ناقلة النفط الكورية تفلت من المطاردة الليبية

ناقلة النفط الكورية تفلت من المطاردة الليبية

89278213-5487-4cb9-b6a7-bf1060fa0aefأعلن نواب ليبيون أن ناقلة النفط الكورية الشمالية التي اعترضتها قوات حكومية، الثلاثاء، أفلتت من السفن التي كانت تلاحقها، وهي تنقل شحنة “غير شرعية” تم شراؤها من منشقين عن الحكومة يسعون لحكم ذاتي في شرق ليبيا.

وقال عضو في المؤتمر الوطني العام، أعلى هيئة سياسية في البلاد، إن “ناقلة النفط استغلت الظروف المناخية السيئة للإبحار نحو عرض البحر. ولم تكن السفن التي ترافقها قادرة على اللحاق بها”.

وكانت مصادر قد افادت لسكاي نيوز عربية نقلا عن عضو بلجنة الطاقة الليبية، الثلاثاء، أن باخرة النفط الكورية الشمالية دخلت المياه الدولية وإن زوارق تلاحقها. وأشار المصدر إلى ان تردي الأحوال الجوية ساعد في دخولها المياه الدولية.

وزعمت الحكومة، الاثنين، أن قواتها سيطرت على الناقلة لكن ميليشيا حضران التي تسيطر على ميناء السدرة نفت ذلك.

وقال قائد ميليشيا ليبي استولت قواته على موانئ نفطية حيوية في شرق البلاد إنه طلب المساعدة من الولايات المتحدة وسط مواجهة مع الحكومة.

وأضاف إبراهيم جضران في بيان، الثلاثاء، إن مساعدة الولايات المتحدة ستكون “محل ترحيب” في مراقبة إدارة الميليشيا لصادرات النفط وإيراداتها من المنطقة الشرقية.

كانت ميليشيا جضران قد أثارت أزمة استمرت ثلاثة أيام بسبب ناقلة نفط ترفع علم كوريا الشمالية رست في ميناء السدرة بدون إذن من الحكومة وحاولت تحميل نفط للمرة الأولى.

يذكر أن الميليشيا سيطرت على الميناء الصيف الماضي.

وتقول السفيرة الأمريكية ديبرا جونس إن عمل الميليشيا “يخالف القانون ويرقى إلى مرتبة السرقة”.

شاهد أيضاً

761787-1

الملك سلمان يأمر بالقبض على أمير اعتدى على مواطنين سعوديين ومقيمين

ألقت شرطة الرياض، فجر اليوم الخميس، القبض على أمير سعودي بعد أن ظهر في مقطع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *