الرئيسية » خارجيات » سجن «مغرد» سعودي 10 سنوات بتهمة التحريض ضد «ولاة الأمر»

سجن «مغرد» سعودي 10 سنوات بتهمة التحريض ضد «ولاة الأمر»

348962_eاصدرت محكمة سعودية مختصة بالنظر في قضايا الارهاب مساء الاثنين حكما ابتدائيا هو الثاني من نوعه بسجن مغرد سعودي عشر سنوات ودفع غرامة مالية اثر ادانته بالتحريض ضد “ولاة الامر”، بحسب مصدر رسمي.

وقررت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض منعه من السفر مدة مماثلة للعقوبة وحددت الغرامة المالية بمئة الف ريال (27 الف دولار). واستندت المحكمة في حكمها على نظام مكافحة الجرائم المعلوماتية.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة العدل فهد البكران ان المتهم الذي لم يذكر اسمه “ادين بقيامه بمتابعة وحفظ وإعادة إرسال تغريدات تحريضية في موقع التواصل الاجتماعي تويتر ضد ولاة الأمر والعلماء وأجهزة الدولة”.

والحكم قابل للاستئناف ضمن مهلة شهر. واضاف ان المدان “تواصل مع اشخاص يسمون أنفسهم بالاصلاحيين” مشيرا الى حيازته “ملفات محظورة في جهازه الجوال وصور مسيئة لمفتي عام المملكة” الشيخ عبد العزيز ال الشيخ.

وتضمنت التهم كذلك “قيامه بإرسال دعوات عبر تويتر للمشاركة في المظاهرات ضد الدولة (…) وإدانته بالدخول والمشاركة في موقع انترنت مناوئ للدولة يحث على القتال ويروج للفكر المنحرف”.

ومن التهم كذلك “انتهاجه المنهج التكفيري ووصفه لولاة الأمر وعلماء البلاد بما لا يليق ومشاركته في إحدى المظاهرات”. وكانت المحكمة ايدت الاحد حكما بسجن مغرد سعودي ادين بتهمة تحريض عائلات الموقوفين بقضايا امنية”.

شاهد أيضاً

3_29_201775141PM_5231782011

السعودية تستضيف #القمه_العربيه القادمة بعد اعتذار الإمارات

أعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، اليوم الأربعاء، استضافة بلاده القمة العربية القادمة بعد اعتذار …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *