الرئيسية » أهم الأخبار » هنية: ‘لا تغيير في مواقف’ قطر من دعم غزة

هنية: ‘لا تغيير في مواقف’ قطر من دعم غزة

3_10_201490421AM_7148004361قالت حركة حماس في غزة ان امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اكد لرئيس حكومتها اسماعيل هنية الاحد ان ‘لا تغيير في مواقف’ بلاده تجاه دعم قطاع غزة، غداة ضغوط عربية تتعرض لها قطر لدعمها جماعة الاخوان المسلمين.

وجاء في بيان صحافي وزعه المكتب الاعلامي لهنية انه ‘خلال اتصال مع الامير تميم بن حمد، رئيس الوزراء(المقال) يشيد بمواقف قطر الاصيلة والداعة لفلسطين، وسمو الامير يؤكد استمرار دعم غزة وصمودها ويعتبره مبدأ لا حيدة عنه’.

واضف البيان ‘اكد صاحب السمو على مركزية القضية الفلسطينية مطمئنا رئيس الوزراء ان قطر ستبقى داعمة ومساندة لغزة وانه لا تغيير في مواقف قطر الثابتة تجاه القضية الفلسطينية ودعم غزة’.

كما اعتبر امير قطر بحسب البيان ان ‘شعوب المنطقة تمر بمرحلة شدة وابتلاء’.

وياتي هذا الاتصال بين رئيس وزراء حكومة حماس ،التي تعتبر الجناح الفلسطيني لجماعة الاخوان المسلمين، غداة التوتر المتصاعد بين قطر التي تدعم الاخوان المسلمين والسعودية والبحرين والامارات التي استدعت سفراءها من الدوحة احتجاجا على ذلك.

وكانت السلطات المصرية حظرت الثلاثاء كافة انشطة حركة حماس التي تتهمها بالتواطؤ مع جماعة الإخوان المسلمين لشن اعتداءات في مصر على خلفية الاطاحة بالرئيس الاسلامي محمد مرسي المنتمي للاخوان في الثالث من تموز/يوليو 2013.

وقضت محكمة الامور المستعجلة في القاهرة بحظر نشاط الحركة الاسلامية الفلسطينية والتحفظ على مقراتها في مصر ووقف التعامل معها.

شاهد أيضاً

547414_e

مصر: إحباط محاولة إرهابية لاستهداف وحدة عسكرية

أعلنت القوات المسلحة المصرية، مساء الأربعاء، عن “نجاح عناصرها في إحباط عملية إرهابية كانت تستهدف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *