الرئيسية » مجلس الامه » طنا: مقاهي الجهراء مخالفة للقانون

طنا: مقاهي الجهراء مخالفة للقانون

3_9_201432620PM_5011008961اكد النائب محمد طنا ان الاجابة التي تسلمها من وزير الصحة علي العبيدي عن سؤاله بشأن قرار حظر التدخين في الاماكن العامة بمثابة اقرار رسمي بمخالفة مقاهي الجهراء للقانون، مطالبا وزير التجارة والصناعة عبدالمحسن المدعج باغلاقها بعد اعتراف الحكومة بمخالفتها لقرار وزارة الصحة.

وقال طنا في تصريح له تسلمت قبل يومين اجابة وزير الصحة علي العبيدي، حول مدى التزام وزارة الصحة بتفعيل قانون مكافحة التدخين، مشيرا الى انه في ضوء الشكاوى المتكررة من اهالي الجهراء من المقاهي المخالفة للقانون وعادات الشعب وتقاليده، فانه يحتم على وزير التجارة والصناعة عبدالمحسن المدعج القيام بدوره واغلاق هذه المقاهي.

ولفت طنا الى انه سأل وزير الصحة علي العبيدي ‘هل تم تفعيل قانون مكافحة التدخين من قبل وزارة الصحة في الاماكن العامة التابعة لوزارة الصحة مثل المستشفيات وغيرها وكذلك الاسواق والمجمعات التجارية؟ وكانت اجابته ‘نعم تم تفعيل قانون مكافحة التدخين رقم ١٥ لسنو ١٩٩٥ من خلال قيام وزارة الصحة باصدار العديد من القرارات لتنفيذه، ومن بينها القرار الوزاري رقم ٢٧ لسنة ٢٠١٢ بشأن حظر الشيشة في المطاعم والمقاهي، وتشكيل فرق تفتيش في المناطق الصحية على مدى تفعيل قانون مكافحة التدخين.

واعلن طنا انه سيتوجه باسئلة برلمانية على ضوء ما تسلمه من وزير الصحة من اجوبة، حول اسباب عدم اغلاق مقاهي الجهراء المخالفة للقانون والعادات، وستتحدد الخطوة اللاحقة بناء على ما ساستلمه من ردود، متمنيا ان لا نصل الى مرحلة الصدام مع الوزير المدعج وان يسرع في اغلاق هذه المقاهي.

شاهد أيضاً

Capture

استياء نيابي من إهمال وزارة الأشغال ومطالبات بالتحقيق #امطار_الكويت

فيما كانت الأمطار تتساقط على البلاد ، كانت بعض الشوارع تتعرض للغرق، الأمر الذي أثار …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *