الرئيسية » خارجيات » دبي ضمن أكثر 10 مدن زيارة في العالم

دبي ضمن أكثر 10 مدن زيارة في العالم

451189-1رشح تقرير أعده موقع مجلة ” كونديه ناست ترافيلر ” دبي لتكون واحدة من بين أكثر عشر مدن العالم زيارة في 2014، متقدمة على هونغ كونغ، وبرشلونة، وسيؤول.

أما المدن الأخرى فهي على التوالي، لندن، وباريس، وبانكوك، واسطنبول.

وكانت مجلة ميد ذكرت أن دبي تقترب من هدف العشرين مليون زائر.

مشيرة إلى أن صناعة السياحة نمت بواقع 106% في 2013.

ونقلت عن دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي قولها، إن المدينة استقبلت أكثر من 11 مليون زائر في 2013، مضيفة أن هذا الرقم هو أعلى بمليون، أو 10.6% عن 2012، بإجمالي عدد النزلاء في الفنادق، والشقق الفندقية.

وأبرزت أهم جنسيات نزلاء الفنادق وهم على التوالي، السعودية، والهند، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة، وروسيا، والكويت، وألمانيا، وعمان، وإيران، وأخيرا الصين.

وقالت المجلة إن زيادة نسبة الإشغال الفندقي في الإمارة توحي بأنها في الطريق إلى الوصول إلى هدف استقبال 20 مليون سائح سنويا المستهدف في 2020.

كما ازدادت إيرادات صناعة الفندقة في 2013 بنسبة 61.1% إلى 21.8 مليار درهم ما يعادل 5.9 مليارات دولار.

ونقلت عن هلال المري مدير عام دائرة السياحة قوله في تجمع للصناعة ” أن نسبة نمو بواقع 10.6% في نزلاء المنشآت الفندقية يظهر أننا نسير على الطريق نحو مضاعفة العشرة ملايين سائح في 2012 إلى 20 مليون بحلول 2020، كما أنه تأكيد على الجاذبية المتزايدة لدبي”.

مدينة ذكية

قالت محطة سي ان ان إن دبي ستتحول قريبا إلى مدينة بسيارات وحدائق ذكية.

مشيرة إلى أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، اطلع على المشروع الذي صمم على شكل نبتة زهرة الصحراء، والذي سيتم بناؤه بالقرب من منطقة دوار العوير.

ومن المقرر أن يتضمن المشروع خدمة واي فاي في مختلف الحدائق العامة، والحافلات، وسيارات الأجرة، إلى جانب خلق بنية تحتية لشحن السيارات الكهربائية.

هونغ كونغ الخليج

قالت صحيفة تلغراف إن البنية التحتية الأساسية التي أرسى دعائمها المغفور له الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، من شرطة، ومياه، وموانئ، تحققت في تنفيذ رؤيته لتحويل دبي إلى هونغ كونغ منطقة الخليج.

مشيرة إلى الدور الذي قام به ويليام داف في نقل دبي من مجرد مدينة صغيرة إلى ظاهرة اقتصادية عالمية.

وأبرزت الصحيفة أهم المراحل التي تطورت بها مدينة دبي، من افتتاح برج خليفة، أعلى ناطحة سحاب في العالم في يناير 2010، مشيرة إلى أنه على غرار جزر العالم النخلة يمكن مشاهدته من الفضاء.

كما أشارت إلى فوز دبي في نوفمبر 2013 بحفل استضافة معرض إكسبو 2020.

شاهد أيضاً

3_26_201774258PM_10647220891

توقيف معارض روسي خلال مظاهرة ضد الفساد في موسكو

أوقفت الشرطة الروسية، الأحد، المعارض ألكسي نافالني، خلال مشاركته في مظاهرة وسط العاصمة موسكو للتنديد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *