الرئيسية » اخبار المراة » أطباء التجميل يحذرون.. بعض مواد الحقن التجميلية قد تسبب العمى

أطباء التجميل يحذرون.. بعض مواد الحقن التجميلية قد تسبب العمى

450954-1حذر أطباء التجميل من أن حقن الدهون والكولاجين يمكن أن تسبب أضرارا بالغة قد تصل إلى إصابة العين بأضرار جسيمة لا علاج لها ، خاصة عند وصول حشو مستحضرات التجميل إلى الأوعية الدموية.

وفى حال حدوث ذلك، فإنه يمكن أن يعيق إمداد شرايين العين بكميات الدم اللازم مما يعرض الكثير من هؤلاء الاشخاص للاصابة بالسكتات الدماغية والوفاة فى نهاية الأمر.

وقد دق علماء أمريكيون ناقوس الخطر من أن الإجراءات التجميلية لإزالة التجاعيد قد تؤدى إلى العمى الدائم، مشيرين إلى أن حقن الحشو فى منطقة الجبهة يمكن ، فى حالات نادرة ، أن يسبب أضرارا بالغة لايمكن إصلاحها.

كما شدد العلماء الامريكيون على أن حقن الدهون والكولاجين فى الجلد تعمل على تخفيف التجاعيد وعادة ما تكون آمنة.

ومع ذلك يحذرالعلماء من أن “هيئة الأغذية والدواء” الامريكية تعتمد فقط على استخدام الحشو التجميلي في الجزء الاوسط من الوجه،مثل حول الفم، وفقا لاحدث التقارير الطبية المنشورة فى مجلة “لايف ساينس “العلمية.

وأوضح الدكتو ميشيل كارل أستاذ طب العيون والمشرف على الابحاث أن بعض هذه المواد لا يتم الموافقة عليها رسميا للاستخدامها على مقربة من العين، حيث تستخدم عادة لإزالة التجاعيدة فى هذه المنطقة الحساسة.

ويرى العلماء أن هذا الحشو يمكن أن يتسرب بطريق الخطأ إلى الأوعية الدموية لتجد طريقها إلى شرايين العين وهو مايشكل خطرا كبيرا فى توريد الدم إلى العين، مما يتسبب فى مضاعفات نادرة جدا قد تصل إلى فقدان الابصار.

شاهد أيضاً

730462-1

علاج ثوري للسكري خلال 4 أشهر فقط !

رغم أن مرض السكري من النوع الثاني يُعدّ حالة مزمنة، تحكم على المصاب بتطبيبها مدى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *