الرئيسية » أمن ومحاكم » إلزام شركة تأمين بتعويض وافد مصري 14 الف دينار

إلزام شركة تأمين بتعويض وافد مصري 14 الف دينار

3_8_201424845PM_2873458831الزمت المحكمة الكلية شركة تأمين بأن تؤدي الى وافد مصري الجنسية مبلغ وقدرة 14 الف دينار تعويضا عن الاضرار الادبية ، لاصابته بكسور و إصابات و كدمات في أنحاء الجسم ، نتيجة سقوط ‘مصعد’ في أحد الشركات راح ضحيتها عدد من العمال و إصابة أخرين فيها .

وتتلخص تفاصيل الدعوى الذي تقدم بها الوافد عبر دفاعه المحامي زيد الخباز مطالب فيها بالزام شركة التأمين بان تؤدي له تعويضا عن الاصابات الجسدية والاضرار المادية والادبية ، حيث أنه أصيب بـ بـ ‘ كسر بالفقرة القطنية الرابعة و كسر متفتت أعلى القصية اليسرى و كسر متفتت بالكاحل الايسر و رضور بالرأس و كدمات حول العين و نزيف بالأنف ورض على الطرفين السفليين و تورم بالكاحلين ‘ .

وقال الخباز في دعواه ان شركة التأمين تسببت في إصابته موكله في الاصابات الموصوفة بالتقرير الطبي ، حيث انها كانت المسئولة عن صيانة المصعد الكهربائي ، الذي وقع بالعمال في محل العمل ، و نتج عنه وفاة بعض العمال و إصابة البعض الاخر ومنهم موكله بالإصابات الموصوفة بالتقاريرهم الطبية ، وكان ذلك ناشئاً عن إهمالها وعدم مراعاتها للوائح الامن و السلامة باتخاذ الحيطة و الحذر و تفريطه بعدم تأمين المصعد و تجهيزه و التأكد من سلامته أثناء التشغيل ، ولعدم وضع شارات التنبيه على المصعد وتوضيح الحمولات المسموح به .

واضاف الخباز أن ذلك المصعد كان وقت الحادث مؤمناً عليه تأميناً شاملاً من قبل شركة التأمين ومن ثم تنعقد مسئوليتها عن أداء هذا التعويض .

وقدم الخباز الى هيئة المحكمة التقرير الطبي والذي افاد عن إصابة موكله بـ ‘ كسور بالفقرة القطنية الرابعة و كسر متفتت أعلى القصية اليسرى و كسر متفتت بالكاحل الايسر و رضور بالرأس و كدمات حول العين و نزيف بالأنف ورض على الطرفين السفليين و تورم بالكاحلين ‘ .

وطالب الخباز في ختام مرافعته بإلزام شركة التأمين بأن تؤدي لموكله تعويضاً عن الاصابات و تعويض مادي و ادبي .

شاهد أيضاً

شرطة الكويت

مواطنة ثلاثينية تتعرض للفعل الفاضح ومحاولة الإيقاف على السريع

سجلت مواطنة ثلاثينية في مخفر شرطة الرقة قضية تصنيف جنح برقم 87/2017، وقالت المواطنة إنها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *