الرئيسية » محــليــات » «البلدية»: مصادرة 4381 كيلو من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك

«البلدية»: مصادرة 4381 كيلو من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك

450854-231019كويت نيوز : تمكن فريق طوارئ محافظة حولي من ضبط مخزن من المواد الغذائية تابع لمطحنة بمنطقة حولي يحتوي على 4381 كيلو من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي و340 ليترا من زيت الصويا وذلك خلال الفترة الصباحية.

وفي هذا الصدد، قال رئيس فريق طوارئ فرع بلدية محافظة حولي رياض الربيع إن فريق الطوارئ يعمل على قدم وساق للقضاء على الظواهر السلبية المتمثلة في الباعة الجائلين الذين يفترشون الطرق السريعة والساحات العامة ويعرضون بضائعهم في الهواء الطلق مما يعرضها للتلف ويعرضون أنفسهم للمساءلة القانونية لمخالفتهم جميع القوانين واللوائح.

وأضاف الربيع ان الجولة أسفرت عن مصادرة كمية من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية بلغ وزنها الإجمالي 4381 كيلوغراما تمثلت في حبوب وبهارات متنوعة وزهورات وزيتون بالإضافة إلى 340 ليتر زيت صويا وتحرير 4 محاضر تنوعت بين فتح محل قبل الحصول على ترخيص من البلدية وتداول مواد غذائية منتهية وحفظ الأغذية في ظروف غير صحية وتداول مواد غير مطابقة للمواصفات.

وأشار الربيع إلى ان المفتشين يقومون بالتفتيش بصفة مستمرة ويوميا بمتابعة المحلات في المحافظة ومخالفة كل من تسول له نفسه الضرر بصحة وسلامة المواطنين، مشددا على أصحاب المحلات بإتلاف البضائع المنتهية الصلاحية تجنبا للمساءلة القانونية.

تجدر الإشارة إلى أن الحملة شارك فيها كل من رئيس فريق الطوارئ رياض الربيع ونائب رئيس فريق الطوارئ حبيب فاضل حبيب ومفتشيو الأغذية إسحاق الصراف، علي سالم، وعبدالخالق عبدالقدوس.

شاهد أيضاً

537247_e

هاشتاق #مجموعة_80_لا_تمثلني يتصدر تويتر

تداول رواد موقع التواصل “تويتر” هاشتاق #مجموعة_80_لا_تمثلني للتعبير عن رأيهم فيما صدر مما يسمى بـ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *