الكويت تطلب دعم الجزائر لإنجاح وساطتها بعد سحب سفراء خليجيين من قطر

3_7_2014112003PM_2871758391كشفت مصادر دبلوماسية جزائرية رفيعة المستوى، اليوم الجمعة، أن الكويت طلبت رسميا الدعم الجزائرى فى وساطتها لحل الأزمة بين دول مجلس التعاون الخليجى، على خلفية سحب سفراء السعودية، والبحرين والإمارات من قطر، وفقا لما نشرته الاناضول.

وقالت المصادر، إن ‘مسئولا فى الأسرة الحاكمة الكويتية (تحفظت على ذكر اسمه) وصل الجزائر، مساء الأربعاء، فى زيارة عاجلة، التقى خلالها رئيس الوزراء، عبد المالك سلال، ومسئولين بالرئاسة؛ لطلب الدعم فى وساطة بلاده، لاحتواء الأزمة التى حدثت بين دول مجلس التعاون الخليجى’.

وأشارت إلى أن ‘المسئول الكويتى، الذى غادر الجزائر صبيحة يوم أمس الخميس، اقترح على مسئولين جزائريين، التقى بهم مشاركة الجزائر فى هذه الوساطة، باعتبارها الدولة العربية الوحيدة التى تملك علاقات طيبة مع كافة دول مجلس التعاون الخليجى، بمن فيهم قطر، بشكل سيساهم حتما فى حل الأزمة’.

ووفق المصدر، أبدى المسئولون الجزائريون موافقتهم على المساهمة فى الوساطة، و’بوشرت اتصالات بعيدا عن الأضواء مع عدة أطراف خليجية، لتقريب وجهات النظر لتطويق الأزمة الدبلوماسية الحالية لكن نتائج هذه الاتصالات لم تظهر بعد’.

شاهد أيضاً

إسرائيل تغتال قيادياً عسكرياً بارزاً في حزب الله

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، تحييد قيادي كبير من حزب الله اللبناني، مسؤول عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض