الرئيسية » الرياضه » أرسنال يواجه إيفرتون بالكأس ورحلة مفخخة للبايرن

أرسنال يواجه إيفرتون بالكأس ورحلة مفخخة للبايرن

348225_eيختبر تشيلسي فرصه الحقيقية في احراز لقب الدوري الانجليزي لكرة القدم عندما يستقبل جاره اللندني توتنهام اليوم السبت في قمة المرحلة التاسعة والعشرين.
وستكون الفرصة متاحة لتشيلسي بالابتعاد موقتا في الصدارة، خصوصا ان ابرز منافسيه، اي ليفربول وارسنال ومانشستر سيتي تأجلت مبارياتهم بسبب مسابقة الكأس.
وبرغم ان مدرب تشيلسي البرتغالي جوزيه مورينيو لم يعتبر فريقه حتى الآن مرشحا لإحراز اللقب، الا ان الفوز على توتنهام سيبعد الفريق الازرق بفارق 7 نقاط عن اقرب مطارديه، لكنه سيخوض ثلاث مباريات اكثر من مانشستر سيتي اخطر منافسيه هذا الموسم.
ويشدد المدرب المميز انه يعمل لبناء فريق قوي في الموسم المقبل، من خلال استقدام مهاجم عالمي، وذلك بعد الاداء المخيب نسبيا لمهاجميه الاسباني فرناندو توريس والسنغالي ديمبا با والكاميروني صامويل ايتو. وقد يكون اسم الايطالي المشاكس ماريو بالوتيلي الابرز على لائحة مشترياته بعدما عملا سويا في انتر ميلان.
ويخوض تشيلسي المواجهة بعد فوزه على ارض فريق لندني اخر هو فولهام 1-3 بثلاثية من الالماني اندري شورله خلال 17 دقيقة في الشوط الثاني.
ويتوقع ان يشارك النجم البلجيكي ادين هازار بعد تعافيه من ضربة تعرض لها خلال مباراة بلاده الودية مع ساحل العاج: «اعاني من الام لكن اعتقد اني سالعب السبت. بعد 20 ثانية تعرضت لركلة، لكني لست قلقا».
من جهته، يحتل توتنهام المركز الخامس متخلفا بفارق اربع نقاط عن سيتي لكنه لعب مباراتين اكثر، وهو تنفس الصعداء بعد تسجيل مهاجمه الاسباني روبرتو سولدادو هدف الفوز الفوز على كارديف.
ويفتتح مانشستر يونايتد حامل اللقب المرحلة ضيفا على وست بروميتش املا بتقليص الفارق مع جبهة الصدارة للاقتراب الى مركز يؤهله خوض المسابقات الاوروبية الموسم المقبل. ولم يلعب فريق المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز منذ سقوطه المؤلم على ارض اولمبياكوس اليوناني 2-0 في ذهاب الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا في 25 فبراير الماضي وهو يبتعد بفارق 12 نقطة عن رباعي المقدمة.

أرسنال يحاول تخطي ايفرتون بالكأس

يفتتح ارسنال الدور ربع النهائي من مسابقة كأس انجلترا لكرة القدم امام ضيفه ايفرتون اليوم السبت، قبل ثلاثة ايام على احتمال خروجه من دوري ابطال اوروبا اما بايرن ميونيخ الالماني. وكان فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر قد سقط امام ضيفه بايرن ميونيخ 2-0 في المسابقة القارية، فضعفت اماله بتعويض الفارق امام حامل اللقب وبالتالي تعززت امكانية خروجه مجددا من الدور الثاني. ولدى المدفعجية روزنامة متخمة بالمواجهات الحاسمة، اذ سيلاقي غريمه توتنهام في الدوري الاسبوع التالي، علما بانه تعرض لسقوط مفاجئ امام ستوك في الدوري. لكن لاعب وسط ارسنال الفرنسي ماتيو فلاميني رأى ان فريقه قادر على مواكبة برنامجه الصعب والاستمرار بالمسابقات الثلاث:

برشلونة يسعى للنقاط الثلاث

تستمر المنافسة الثلاثية على صدارة الدوري الاسباني بين ريال مدريد وبرشلونة واتلتيكو مدريد بعد تقلبات مثيرة شهدتها المراحل الخمس الاخيرة صبت في مصلحة الفريق الملكي الذي بات يتقدم بفارق نقطة على غريمه الكاتالوني وثلاث على جاره اتلتيكو.
ويسعى برشلونة حامل اللقب الى استعادة الصدارة التي قبض عليها لفترة طويلة، وفرط فيها بعد تعادلين وخسارتين في اخر ثماني مباريات.
اما في المواجهة الثالثة، فيريد اتلتيكو تعويض خسارته 8 نقاط في مبارياته الاربع الاخيرة على حساب سيلتا فيغو، لكن رجال المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني يخوضون رحلة صعبة على ارض سلتا فيغو.
ويغيب عن «روخي بلانكوس» هدافهم الدولي دييغو كوستا لإيقافه بعد نيله بطاقة صفراء خامسة في مباراة ريال.
وفي باقي المباريات، يلعب السبت ريال بيتيس مع خيتافي، وغرناطة مع فياريال.

رحلة مفخخة للبايرن

ينتقل بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر بفارق عشرين نقطة عن اقرب منافسيه برحلة مفخخة الى ارض فولسبورغ الخامس اليوم السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الالماني. وواصل بايرن تحليقه في سمائه الخاصة باذلاله ضيفه القوي شالكه 1-5 الاسبوع الماضي بثلاثية من الهولندي اريين روبن.
وحقق الفريق البافاري فوزه الخامس عشر على التوالي، فحطم بالتالي الرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات المتتالية في موسم واحد (14) والذي حققه الموسم الماضي بين المرحلتين الثامنة عشرة والحادية والثلاثين.
كما حطم بايرن الرقم القياسي من حيث عدد النقاط (65) بعد 23 مرحلة على انطلاق الموسم الذي يمكن ان يحسم لقبه في نهاية مارس الحالي (انجاز قياسي آخر) وقبل 6 مراحل على الختام.

شاهد أيضاً

762019-3

هذه أغنى الأندية الرياضية في العالم

في وقت تعاني فيه بعض الفرق الرياضية من ضعف الإمكانيات، تزداد إيرادات بعض النوادي العالمية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *