السفير الخالد بحث امكانية دعم ايطاليا اعفاء الكويتيين من (شنغن)

348136_e (1)كويت نيوز :بحث سفيرنا لدى ايطاليا الشيخ علي خالد الجابر الصباح ورئيس مجلس الشيوخ الايطالي ييترو غراسو سبل دعم الرئاسة الايطالية للاتحاد الأوروبي المقبلة لاعفاء المواطنين الكويتيين من تأشيرة (شينغن).
وذكرت سفارتنا في روما في بيان امس ان السفير الخالد ركز خلال اللقاء على مدى امكانية قيام ايطاليا خلال رئاستها للاتحاد الأوروبي في النصف الثاني من العام الحالي بدعم طلب اعفاء المواطنين الكويتيين من تأشيرة (شينغن) بما يسهل اجراءات سفر كثير من المواطنين داخل دول الاتحاد الأوروبي.
وأشاد السيناتور غراسو خلال اللقاء بمستوى الديموقراطية الذي تتمتع به دولة الكويت معربا عن تطلعه الى توطيد العلاقات البرلمانية بين البرلمان الايطالي ومجلس الأمة الكويتي، ووجه بهذه المناسبة دعوة لرئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم لزيارة البرلمان الايطالي، مشيرا الى امكانية ان تقترح ايطاليا خلال توليها رئاسة الاتحاد الأوروبي توسيع أفق الفعاليات مع مختلف دول الاتحاد الأوروبي لتشمل دولا صديقة من خارج الاتحاد بينها دولة الكويت.
ومن جانبه أعرب السفير الخالد عن ترحيبه بالتعاون بين البرلمانين الكويتي والايطالي عبر لجان الصداقة البرلمانية المشتركة بهدف توطيد العلاقات بين البلدين، مشيرا الى ان ايطاليا تحظى باهتمام كبير من دولة.
وأشار البيان الى أنه تم التطرق خلال اللقاء الى عدة قضايا ثنائية منها الخدمات الصحية التي يحصل عليها بعض المواطنين الكويتيين في ايطاليا ومدى امكانية انشاء مستشفى متطور في الكويت مختص في علاج التلاسيميا لزراعة النخاع يستفيد منه مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي، كما تطرق البحث الى المساهمة في بناء مسجد بمدينة (باليرمو) عاصمة جزيرة صقلية لخدمة الجالية المسلمة الكبيرة التي تزايد عددها في السنوات الأخيرة جراء موجات الهجرة.

شاهد أيضاً

تدوير عدد من قيادي #المواصلات في 3 قطاعات

أصدر وزير الدولة لشؤون الشباب وزير الدولة لشؤون الاتصالات داود معرفى تدويرا شاملا في وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض