الرئيسية » اخبار المراة » 5 عبارات توقف الشجار الزوجي سريعاً !

5 عبارات توقف الشجار الزوجي سريعاً !

6d00e6b8-5e3d-459c-b1c4-6c5f31acc46fالخلافات الزوجية” هي بهارات الحياة كما يقولون، ولا حياة دون اختلافات، بل إنها سنة الحياة ليكمل كل طرف الآخر، فالمشكلة ليست في اختلاف وجهات النظر والآراء، إنما في عدم القدرة على التعامل مع ذلك الاختلاف ما يؤدي في النهاية إلى وجود “خلاف”.

إليكم 5 عبارات بسيطة قد تساعد الزوجين على تخطي الشجار سريعاً كما قدمتها د. “جولي هانكس” خبيرة العلاقات الأسرية بجامعة يوتا الأمريكية.

1- ماذا يجب أن نفعل الآن لحل المشكلة؟
هذه التساؤل الحاسم يركز انتباه الطرف الآخر على البحث عن مخرج للأزمة، بدلاً من تبادل الاتهامات ومحاولة إثبات صحة وجهة النظرعلى حساب الآخر.

2 – أنا آسف
أفضل طريقة للخروج من مجادلة هو أن تقول: “أنا آسف” وهي من النصائح الذهبية التي قدمها الكتاب الشهير “الرجال من المريخ والنساء من الزهرة” لكاتبه جون غراي

2- تبدو جميلاً حتى وأنت تتشاجر
هي عبارة سحرية تفاجئ بها شريكك الغاضب، والتي بلا شك سوف تأخذ الحوار إلى منحىً آخر، قد يتنهي بالمزاح. كما أن تلك العبارة توحي بقوة المحبة حتى في ساعات الخلاف، ما يبعث على الطرف الآخر الشعور بالاطمئنان، والشعور بتفاهة الخلافات.

3- هل نحن نتشاجر حقاً؟
هذا التساؤل البسيط، يساعد الآخر سريعا على إعادة النظر في أسلوبه أثناء الحديث ، فهي وقفة لتأمل أسلوب النقاش المحتد ودعوة لاسترداد الهدوء.

4- أنا أقول توقف عن الشجار الآن
هذه الجملة الحادة نوعا، تستخدم في حالات الشجار القوي خاصة إذا كان الطرف الآخر يتسم بالعصبية والنبرة المرتفعة، من المفيد أن تخبر الشريك أنك لا تستطيع الاستمرار في الشجار وتخبره بأنك تريد الابتعاد قليلاً ريثما يسترد كل طرف هدوءه.

شاهد أيضاً

537096_e.png

انتبه.. هذه خطورة غلي الماء مرتين لإعداد الشاي والقهوة

حذر خبير بريطاني من خطورة غلي الماء، اللازم لإعداد كوب من الشاي مرتين، وقال ويليام …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *