الرئيسية » محــليــات » الاعلام توقع عقد تنفيذ جناح الكويت لدى اكسبو ميلانو 2015

الاعلام توقع عقد تنفيذ جناح الكويت لدى اكسبو ميلانو 2015

3_6_201481654PM_733941911كويت نيوز : وقع المفوض العام لدى (اكسبو) وكيل وزارة الاعلام صلاح منصور المباركي هنا اليوم عقد تكليف شركة (نوسلي) العالمية الفائزة بتخطيط وتنفيذ وادارة جناح دولة الكويت في (اكسبو ميلانو 2015) العالمي.

ووقع المفوض العام المباركي العقد عن الجانب الكويتي مع المدير العام للشركة السويسرية العالمية المتخصصة الدكتور ايمانويلي روسيتي بحضور القنصل العام لدولة الكويت بميلانو عبدالناصر بوخضور والمدير التنفيذي للمشروعات بشركة (نوسلي) المهندس هارولد دوش في حفل حاشد تصدره مصمم الجناح المعماري الايطالي الشهير ايتالو روتا وحضره نائب محافظ ميلانو.
وشارك في حفل التوقيع أعضاء اللجنة العليا المشرفة على جناح الكويت في معرض (اكسبو ميلانو 2015) وهم نائب المفوض العام طارق المزرم والدكتور محمد الراشد والمهندس محمد بوشهري والوزير المفوض سامي الحمد والسيدة بثينة خليل القلاف ومجبل الأيوب ومقرر اللجنة فارس العنزي الى جانب أعضاء القنصلية العامة يتقدمهم نائب القنصل العام عبدالله السالم.
ويأتي توقيع العقد التنفيذي في اطار الزيارة الهامة التي يقوم بها وفد اللجنة العليا لميلانو حيث أجروا عدة لقاءات عمل مع شركة (نوسلي) ومكتب المعماري ايتالو روتا واطلعوا على آخر التصميمات والتعديلات المدخلة التي تم تقديمها لهيئة الاكسبو لاعتمادها بعد استيفاء كافة الشروط والمعايير.
كما زار المفوض العام وفريق من وفد اللجنة العليا الأرض المخصصة للمعرض العالمي غرب ميلانو يرافقهم مدير عام شركة (نوسلي) وعدد من المسؤولين عن تنفيذ الجناح حيث تفقدوا مكان موقع الجناح وأعمال البنية التحتية التحضيرية لتجهيز المنطقة للبدء في أعمال الانشاء.
وأشاد المفوض العام وكيل وزارة الاعلام صلاح المباركي بجهود فريق العمل الفني معتبرا سمعة الشركة العالمية وقدراتها المهنية العالية عنصرا هاما لنجاح المشاركة الكويتية مثنيا على التزامها بتحقيق تصور يعكس صورة الكويت ورسالتها عبر تصميم مبتكر استوحاه المعماري روتا من واقع الكويت وانجازاتها.
من جانبه قال المدير العام لشركة (نوسلي) ايمانويلي روسيتي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بهذه المناسبة ان مشروع الجناح بلغ مرحلة ‘تصور’ متقدمة جدا وتجري مناقشته مع هيئة (اكسبو ميلانو 2015) للحصول على الموافقة النهائية والبدء قريبا في التنفيذ.
وتوقع روسيتي أن تتم الموافقة على مخطط المشروع والاتفاق على تفاصيله النهائية سريعا حيث ‘يدور مخطط وفكرة جناح دولة الكويت حول تحدي الطبيعة وينسجم مع مفهوم معرض (اكسبو ميلانو 2015) العالمي وشعاره (تغذية الكوكب.. طاقة للحياة)’.
يذكر أن شركة (نوسلي) السويسرية تعد احدى الشركات الرائدة عالميا في بناء المنشآت المؤقتة في الفعاليات والمهرجانات الكبرى والمتاحف والمعارض وملاعب الكرة والبطولات الرياضية متعددة الألعاب والتظاهرات الثقافية وسبق لها التعاون مع المعماري الايطالي ايتالو روتا الذي حقق نجاحا عالميا في (اكسبو سيراغوستا 2008)

شاهد أيضاً

547433_e

135 شابا تخلّفوا عن التجنيد

أكد رئيس هيئة الخدمة الوطنية في وزارة الدفاع اللواء ركن إبراهيم العميري اليوم الخميس أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *