الرئيسية » الاقتصاد » الشراء الانتقائي ساهم باغلاق الجلسة الاسبوعية خضراء

الشراء الانتقائي ساهم باغلاق الجلسة الاسبوعية خضراء

3_6_201463016PM_733593891 (1)ارتدت تداولات الجلسة الأخيرة لسوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) الى المنطقة الخضراء بعد أن منيت بالخسائر في جلسة امس بفضل الشراء الانتقائي على معظم القطاعات المدرجة في محاولة لتعديل المسار الأمر الذي عكسته مؤشرات القطاعات الرئيسية الايجابية عند الاغلاق.
وعلى الرغم من النهج المضاربي الذي سيطر على مسار الأداء العام فان الكثير من الاسهم الصغيرة عدلت من مستوياتها السعرية بسبب دخول عدد من الصناديق الاستثمارية التابعة للكتل الاستثمارية عليها والتي رأت في الاسعار فرصة ربما لا تتكرر خلال الشهر الحالي.
ومع استيعاب المتداولين لهبوط امس بسبب بعض التطورات السياسية في المنطقة كان لافتا في جلسة اليوم تعثر التداولات بعد الساعة الاولى ما تسبب في تباين أداء بعض الشركات المنطوية تحت قطاع الخدمات والتي استطاعت ان تقلص جزءا من خسائرها في الدقيقتين الأخيرتين لظهور عدد من المحفزات الفنية.
وشهد اداء السوق أيضا دخول تدريجي لعدد من مديري الصناديق الاستثمارية والمحافظ المالية على اسهم مختارة املا في اغلاقات اسبوعية مرضية للشركات التشغيلية القيادية وفي مقدمتها المصرفية التي شهد احد اهم اسهمها عمليات شراء قوية ثم الخدماتية واخيرا الشركات غير الكويتية.
يذكر أن المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) ارتفع 7ر30 نقطة ليغلق عند مستوى 4ر7507 نقطة في حين بلغت القيمة النقدية نحو 6ر26 مليون دينار عبر 5204 صفقات نقدية وكمية اسهم بلغت نحو 6ر239 مليون سهم.

شاهد أيضاً

1280x960

تحول لافت في الصين: تجديد حق الانتفاع بالأراضي السكنية دون قيد أو شرط

أعلن رئيس الوزراء الصيني الأسبوع الماضي، أن خطوات قد اتخذت لضمان حق الأفراد الحاصلين على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *