تويتر تلغي “بالخطأ” كلمات مرور العديد من المستخدمين

83328f14-2e32-4b66-a21e-c979a20940c9لا تفزع إن حاولت الدخول إلى حسابك في موقع التدوين المصغر “تويتر” واكتشفت أن كلمة المرور خاصتك لم تعد مقبولة، فحسابك لم يخترق ولكن شركة تويتر قامت عن طريق “الخطأ” بإعادة تعيين كلمات المرور للعديد من المستخدمين.

فقد تلقى أمس العديد من المستخدمين رسائل بريد إلكتروني من تويتر تطلب منهم إعادة تعيين كلمة مرور جديدة لحسابهم بموقع التدوين المصغر، لكن ذلك لم يكن نتيجة اختراق أو قرصنة ولكنه خطأ بالنظام.

وأصدرت الشركة بيانا تقول فيه إنها أرسلت مساء أمس “بدون قصد” رسائل لإعادة تعيين كلمات المرور نتيجة خطأ بالنظام. وجاء بالرسالة “تعتقد تويتر أن حسابك قد تم اختراقه من قبل موقع على شبكة الإنترنت أو خدمة لا ترتبط بتويتر، لقد أعدنا تعيين كلمة المرور الخاصة بك لمنع الوصول إلى حسابك”.

ووفقا لموقع “ريكود” المعني بأخبار التقنية، فإن الخطأ أثر بأقل من 1% من مستخدمي تويتر، فإن كنت من هؤلاء الواحد بالمائة غير المحظوظين فكل ما عليك فعله هو إنشاء كلمة مرور جديدة.

يُذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تعيد فيها تويتر تعيين كلمات مرور المستخدمين دون داعٍ، ففي نوفمبر/تشرين الثاني 2012 تعرض موقعها لخرق أمني فأجرت عملية شاملة لإعادة تعيين كلمات المرور، ثم اعترفت لاحقا بأن هذه العملية شملت “بدون قصد” كثيرا من المستخدمين الذين لم يتضرروا بالاختراق.

شاهد أيضاً

“اكس”..علامة التوثيق الزرقاء مجانية لحسابات “المستخدمين المؤثرين”

أعلنت منصة “اكس” أنّ المستخدمين الذين يتابع حساباتهم عدد كبير من الأشخاص سيحصلون على اشتراك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض