مدير مكتب الإبراهيمي في سورية يطلب إعفاءه من مهامه

449853-1طلب الديبلوماسي مختار لماني، مدير مكتب الموفد الدولي الى سورية الأخضر الابراهيمي في دمشق، اعفاءه من مهامه، بحسب ما افاد متحدث باسم الامم المتحدة في سورية وكالة فرانس برس أمس، وقال المتحدث خالد المصري ان «مختار لماني قدم طلبا لاعفائه من مهامه، ولم يقدم استقالته».
ولم يوضح المصري اسباب الخطوة، او ما اذا كان الطلب قد قبل، وتولى لماني مهامه في سبتمبر 2012، بعيد تعيين الابراهيمي مطلع الشهر نفسه مبعوثا مشتركا للامم المتحدة وجامعة الدول العربية الى سورية، خلفا للامين العام السابق للمنظمة الدولية كوفي انان.

وعمل لماني بشكل لصيق مع الابراهيمي على مفاوضات جنيف-2 بين نظام الرئيس بشار الاسد والمعارضة بهدف البحث عن حل سياسي للازمة المستمرة منذ منتصف مارس 2011.

وينقل مقربون عن لماني خيبة أمله ازاء عدم تحقيق اي نتيجة في المفاوضات، معتبرا انها عقدت من دون تحضير كاف، وفي غياب اي نية جدية من طرفي النزاع للتفاوض.

ولماني ديبلوماسي مغربي، وهو على اتصال مع ممثلين لطرفي النزاع في سورية، وغالبا ما تنقل بين المناطق الخاضعة لسيطرة النظام وتلك التي تسيطر عليها المعارضة.

وسبق له ان تولى مناصب ديبلوماسية عدة، ابرزها ممثل منظمة المؤتمر الاسلامي لدى الامم المتحدة بين الاعوام 1998 و2002، وموفد جامعة الدول العربية الى العراق بين العامين 2006 و2007، وقد استقال من هذا المنصب الاخير معتبرا انه غير قادر على القيام بمهمته كما يجب.

شاهد أيضاً

الطفلة «المعجزة» صابرين.. وُلدت خلال احتضار والدتها

ترقد الرضيعة صابرين الروح شكري الشيخ في حضانة الخدج في المستشفى الإماراتي الميداني بمدينة رفح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض