الرئيسية » مكتبة الفيديو » فيديو: نجاة 34 طفلاً وطفلة من احتراق حافلة مدرسة بالفجيرة

فيديو: نجاة 34 طفلاً وطفلة من احتراق حافلة مدرسة بالفجيرة

449728-1نجا 34 طفلاً وطفلة من احتراق حافلة مدرسية أثناء طريقها إلى روضة في منطقة مربح بالفجيرة في الإمارات، حيث فوجئ سائق الحافلة والمشرفة بتصاعد ألسنة الدخان من الجزء الخلفي من المركبة، ما دفعه إلى التوقف حالاً واجلاء الأطفال من الحافلة.

وأوضح مصدر في الدفاع المدني بالفجيرة أنه فور ورود بلاغ يفيد باحتراق حافلة مدرسية في تمام الساعة 7:55 دقيقة، تحركت فرق الدفاع المدني التي تمكنت من إخماد النيران في وقت قياسي دون حدوث اضرار بشرية وانحصرت الأضرار على الحافلة التي امتدت فيها النيران من الجزء الخلفي إلى الأمامي.

وذكر مدير المواصلات المدرسية في الساحل الشرقي، محمد سهيل سعيد لـ”الإمارات اليوم” التي نشرت الخبر أن هذه هي المرة الأولى التي يحدث فيها مثل هذا الحادث في الساحل الشرقي، إذ أن السائق والمشرفة اللذين كانا يستقلان الحافلة انتبها للدخان المتصاعد من الجزء الخلفي من الحافلة، موضحاً سائق الحافلة قام على الفور بإخلائها من الطلبة وابعادهم عن محيطها والتأكد من سلامتهم وتأمين حافلة بديلة لنقلهم إلى الروضة لبدء يومهم الدراسي.

وأضاف إلى أن السائق ذكر أنه فور إخلاء الطلبة، شب حريق في آخر المركبة، وانتشر سريعاً، حيث حاول السائق جاهداً في إطفاءه عن طريق طفاية الحريق، لكنه لم يتمكن وذلك لتنقل ألسنة النيران بسرعة كبيرة إلى كامل الحافلة وتضررها بشكل كامل، لافتاً إلى أن التحقيق لازال جارياً إذ قامت شرطة مربح بانتداب خبير جنائي للوقوف على أسباب الحريق.

وأوضح سهيل “أن الحافلة من طراز حديث ولم تكن تشكو من أية أعطال سابقة حتى أثناء دخلوها للورشة لعمل صيانة وقائية”.

وطمأنت مواصلات الإمارات والمنطقة التعليمية أهالي الطلبة على سلامة الأطفال بعد الحادث.

من جانبها قالت مديرة روضة الإخلاص في منطقة مربح بالفجيرة، فاطمة عبدالله الهامور، إنها انتقلت على الفور إلى مكان الحادث للاطمئنان على صحة الأطفال.

وذكرت الهامور أن ادارة المدرسة قامت بالاتصال بذوي الأطفال لطمأنتهم على سلامتهم بعد الحادث.

شاهد أيضاً

الكهف-300x300

فيديو… تلاوة رائعةلـ #سورة_الكهف مع بيان فضل قرائتها #يوم_الجمعة #جمعه_مباركه

كويت نيوز: اعزائنا ، متابعينا الاوفياء هذه مجموعة من الاحاديث النبوية حول فضل قراءة سورة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *