الرئيسية » مكتبة الفيديو » بالفيديو.. جسر كينغداو هايوان المائي الأطول في العالم

بالفيديو.. جسر كينغداو هايوان المائي الأطول في العالم

 

يربط الجسر كينجداو هايوان (Qingdao Haiwan Bridge) البالغ طوله 42.5 كيلومتر بين مدينة كينجداو في مقاطعة شاندونغ في الصين ومدينة هوانجداو عبر خليج “جيازهو” (Jiaozhou) ، وهو أطول جسر مائي في العالم.

حصل الجسر كينجداو هايوان على لقب أطول جسر في العالم بعد افتتاحه أواخر عام 2011، متفوقاً بذلك على  جسر بحيرة بونتشارترين في ولاية لويزيانا الأمريكية بعدما اجتازه ب5 كيلومترات.

ووفقاً لصحيفة “التيليغراف”، يستقبل الجسر الذي يضم ثمانية مسارات، 30 ألف سيارة يومياً ويسمح بقطع المسافة بين مدينة تشينغداو وضاحية هوانغداو في غضون 20 إلى 30 دقيقة.

استغرقت أعمال بناء الجسر 4 سنوات فقط بتكلفة 8.6 مليار دولار أميركي. ساهم في بنائه حوالي 10 آلاف عامل على مدار الساعة.يدعم هيكل الجسر قاعدة فولاذية وزنها 450 ألف طن، مدعومة بـ5200 عمود قوي لدرجة أنه يتحمل الأعاصير والزلازل بقوة 8 درجات.

يذكر أن الصين موطن لسبعة جسور من مجموع 10 أطول جسور في العالم، منها جسر سكة الحديد دانيانغ- كونشان البالغ طوله 102 كيلومتر والذي يقطع البحر واليابسة  بالقرب من شنغهاي.

وبما أن العاصمة بكين تضخ المليارات لتعزيز بنيتها التحتية فقد لن يدوم لقب الجسر كينجداو هايوان  كأطول جسر مائي في العالم طويلا، إذ بدأت بكين شهر ديسمبر 2009، ببناء جسر مائي طوله 31 ميلا سيربط مدينة تشوهاى جنوب مقاطعة قوانغدونغ، معقل الصناعة الصينية، بمركز هونغ كونغ المالي. ومن المتوقع أن يكتمل المشروع الذي تبلغ تكلفته 6.5 مليار، عام 2016.

 

 

شاهد أيضاً

732851-1

بالفيديو.. محمد بن زايد يقود مروحية في سماء الإمارات وسط أجواء غائمة

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *