الرئيسية » خارجيات » السلطات المحلية في شبه جزيرة القرم تعلن تشكيل جيش وطني مستقل

السلطات المحلية في شبه جزيرة القرم تعلن تشكيل جيش وطني مستقل

b4e153ce-6ac8-414c-85dd-d504012fdeefاعلنت السلطات المحلية في شبه جزيرة القرم اليوم تشكيل جيش وطني مستقل لا يخضع للقيادة المركزية في العاصمة الاوكرانية كييف.

ونقلت وكالة انباء ايتار تاس عن رئيس حكومة شبه جزيرة القرم سيرغي اكسيونوف قوله ان “السلطات المحلية قررت تأسيس وزارة دفاع من أجل تمكين الاقليم من الدفاع عن نفسه”.

على صعيد متصل ذكرت ايتار تاس ان اكثر من عشر سفن حربية اوكرانية غادرت موانئ القرم بعد ان اعلن قائد القوات البحرية الاوكرانية دينيس بيريزوفسكي تمرده على القيادة المركزية في كييف وادى قسم الولاء لسلطات القرم.

وفي موسكو اعلن نائب وزير الخارجية الروسي جيورجي كاراسين ان بلاده “لا تريد الحرب مع اوكرانيا” فيما امتنع المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بسكوف عن تأكيد او نفي صحة الانباء حول اتفاق روسي الماني على تشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول الاحداث الدموية في كييف.

يذكر ان اقليم شبه جزيرة القرم الذي تبلغ مساحته 26 الف كيلومتر وعدد سكانه 5ر2 مليون نسمة رفض الاعتراف بالسلطات المركزية الجديدة في كييف فيما رفع متظاهرون الاعلام الروسية فوق اغلبية المباني الحكومية هناك.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف قد اتهم في كلمة القاها امام مجلس حقوق الانسان في جنيف الدوائر الغربية التي تهدد بفرض عقوبات ضد موسكو بدعم ما اسماهم “متطرفين” في اوكرانيا.

ودعا الى معالجة الازمة في اوكرانيا عن طريق تنفيذ اتفاقية وقعها الرئيس المعزول فيكتور يانوكوفيتش وزعماء المعارضة في 21 فبراير الماضي لاجراء تعديل دستوري وانتخابات رئاسية مبكرة في نهاية ديسمبر المقبل.

شاهد أيضاً

img_1271-1.jpg

#السعودية : 166.8 مليار ريال ايرادات السياحة .. سلطان بن فهد : زيادة فرص وظيفية 1.2 مليون لعام 2020 في صناعة السياحية

قال صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني خلال …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *