الرئيسية » الرياضه » افتتاح الدورة التدريبية الآسيوية لرماية المسدس

افتتاح الدورة التدريبية الآسيوية لرماية المسدس

3_3_201433838PM_5057751471افتتح المهندس دعيج العتيبي رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للرماية وعضو الاتحاد الدولي الدورة التدريبية الاسيوية لرماية المسدس للشباب التي ينظمها الاتحاد الكويتي بالتنسيق مع الاتحاد الآسيوي للرماية، بمشاركة 58 دارسا يمثلون 28 دولة اسيوية.

ورحب العتيبي بالحضور ومن بينهم المحاضر الالماني بيرجر والدكتور كيم ال هوان من كوريا كما شارك في افتتاح الدورة المهندس محمد الغربة عضو اتحاد الرماية الكويتي ومدير الاتحاد الاسيوي، مشيدا بأهمية الدورات التدريبية لصقل مهارات وقدرات الحكام الجدد بحضور نخبة من المحاضرين والمختصين في هذا المجال.

واوضح العتيبي ان الرماية الاسيوية على وجه التحديد تشهد طفرة كبيرة، تحت قيادة الشيخ سلمان الحمود الصباح رئيس الاتحاد الاسيوي ونائب رئيس الاتحاد الدولي للرماية، الذي ساهم بشكل كبير في دعم وتطوير الرماية في القارة الصفراء، بالإضافة الى دعمه الكبير للرماية العربية والعالمية.

واشار العتيبي الى ان نادي الرماية يختتم تحضيراته في الوقت الحالي لاستضافة الحدث الكبير والمرتقب المتمثل في بطولة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في دورتها الثالثة، مشيرا الى ان الوفود بدأ تتوافد على الكويت قبل الافتتاح الرسمي للبطولة الذي سيقام 8 مارس الجاري، بحضور الشيخ سلمان الحمود الصباح ممثلا عن صاحب السمو.

وتقدم العتيبي نيابة عن أسرة الرماية الكويتية بجزيل الشكر لحضرة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على رعايته الكريمة للبطولة السنوية الكبرى للرماية التي تساهم بشكل كبير في دعم وتطوير رياضة الرماية في آسيا والعالم.

على صعيد آخر، تتواصل تدريبات واستعدادات منتخبنا الوطني لرماية الخرطوش تحضيرا لبطولة صاحب السمو للجائزة الكبرى الدولية الثالثة والبطولة العربية على مجمع ميادين الشيخ صباح الاحمد الاولمبي.

ويشارك في التدريبات عدد كبير من الرماة والراميات ومنهم مستجدين ساعين الى اكتساب خبرة البطولات الدولية والاحتكاك مع ابطال العالم والدورات الاولمبية. ويقيم المنتخب معسكرا تدريبيا حتى موعد انطلاق الحدث الدولي الكبير. كما ان ابطال العالم الكويتيين يتحضرون للمنافسة على الذهب في البطولة الاغلى.

واعرب الرامي الكويتي محمد مسعود حيات عن ارتياحه لسير الاستعدادات، وقال ان التدريبات تقام من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا.
واوضح حيات انه من الرماة الجدد حيث ينافس ضمن موسمه الثاني رغم انه يشارك في بطولة سمو امير البلاد للمرة الثانية في مسيرته القصيرة مؤكدا انه ينافس في مسابقة التراب وهو يسعى الى تسجيل رقم مميز سيكون له دفعة في مسيرته الحديثة.

وشدد على ان بطولة الجائزة الكبرى التي تشهد اقوى تجمع دولي للرماة العالميين والاولمبيين، تعد فرصة للرماة المستجدين للاحتكاك مع ابطال كبار واكتساب الخبرة وهو ما يجعل خوفهم ينكسر ويمنحهم دافعا كبيرا للعطاء ويزيدهم اصرارا في المستقبل على السعي لانتصارات وانجازات افضل مفيدا ان ذلك افضل اعداد لجيل ناجح فيما بعد لان الرماية الكويتية زاخرة بالمواهب.

وقال حيات انه يسعى لتسجيل بصمة في البطولة وتحسين ارقامه مستبعدا ان ينافس على اي ميدالية لانه يطمح للخبرة واكتساب حوافز، مرشحا زميله ناصر المقلد للمنافسة على ذهبية مسابقة التراب.

من جهتها، اعتبرت الرامية الكويتية اسماء القطامي ان البطولة فرصة مهمة للاحتكاك مع بطلات العالم والدورات الاولمبية واكتساب مزيد من الخبرة والمهارات في التعامل مع المواقف الصعبة خلال المنافسات.

وتنافس القطامي في مسابقة التراب وهي تشارك في بطولتي سمو امير البلاد المفدى والعربية للمرة الثانية خلال مسيرتها القصيرة التي لم تتعد الموسمين حتى الآن.

واعربت اسماء القطامي عن ارتياحه لما انجزته خلال تلك المسيرة القصيرة حيث نالت ذهبيتين و3 فضيات ومثلها برونز في البطولات المحلية وتأمل بأن تتوجها بانجاز دولي مشيرة الى انها اكتسبت خبرة جيدة في الاحتكاك دوليا من خلال مشاركات خارجية في بطولات جرت في كازاخستان والصين وحققت خلالها نتائج جيدة مقارنة بما تملكه من سجل قصير الامد.

وقالت القطامي ان تحضيرات راميات الكويت خلال معسكرهن الحالي تعتبر جيدة وهم سيستمرن في الاستعدادات حتى موعد انطلاق الحدث المقبل واصفة التدريبات بأنها مكثفة ومفيدة جدا.

وعما اذا كانت تتوقع ان تنافس على الذهب، اوضحت انها تسعى الى ذلك رغم صعوبة المهمة انما لاهم لها يبقى هو المشاركة في هذا المحفل العالمي الكبير واكتساب الخبرة وتسجيل بصمة كبيرة.

شاهد أيضاً

536982_e

ميسي يمثل أمام المحكمة قبل 3 أيام من الكلاسيكو

ستنظر المحكمة العليا الإسبانية يوم 20 إبريل المقبل في الاستئناف المقدم من قبل النجم الأرجنتيني …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *