الكويت وصلت الى مرحلة ‘الشلل المروري’

3_2_201415517PM_2920573861كويت نيوز : أكد رئيس الجمعية الكويتية السلامة المرورية د. بدر المطر ان ما سبق وحذرت منه الجمعية من الوصول لمرحلة ‘ الاختناق المروري ‘ قد وقع بالأمس وشعر به جميع المواطنين والمقيمين في دولة الكويت .

ولفت د. المطر في تصريح صحفي إلى ان الحالة المرورية في الكويت وصلت إلى المستوي ‘ F ‘ وهو اخطر المراحل في الازدحام المروري او ما يمكن وصفه ب’ الشلل المروري الكامل ‘ وهو ما حدث اليوم بعد عودة جميع الموظفين والمدارس ومختلف الأعمال إلى الدوام بعد عطلة الأعياد الوطنية .

واعتبر د. المطر ان المواطن والمقيم يجبر علي استخدام السيارات الخاصة في بلد يفتقر إلى وسائل نقل جماعية جاذبة وعدم توفر المترو كوسيلة نقل جماعية محترمة وأيضا ثبات مساحة طرق الكويت البالغة ٥٥٠٠كيلو متر لم يتم إضافة أي طرق جديدة لها منذ سنوات طويلة لاستيعاب أعداد السيارات الهائلة في الكويت سنويا والتي فاقت 2 مليون سيارة تسير علي طرق وشوارع البلاد.

وشدد المطر ان الكويت مقبلة علي الأسوأ خلال السنوات القليلة القادمة ان لم تتخذ الحكومة قرارات واضحة بسرعة البدء من الآن في تنفيذ مشروع المترو سواء السطحي ام المعلق فأي تأخير في تنفيذ هذا المشروع معناه ان البلد لا محالة تقترب مما يمكن وصفه ب’ الكارثة المرورية ‘ .

وقال د. المطر في ختام تصريحاته انه من الظلم تحميل رجال المرور مسؤولية الازدحام المروري فالموضوع اكبر من رجل المروري لأنه يخص عملية تخطيط وتنمية شاملة في الجانب المروري في البلاد .

شاهد أيضاً

«جمعية المعلمين»: ما تم تداوله عن «التعليم عن بُعد» خلال العشر الأواخر أثار لغطاً وربكة تربوياً واجتماعياً

أكدت جمعية المعلمين الكويتية على أهمية أن تكون الرؤية واضحة في قرارات الوزارة أمام ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض