الرئيسية » أهم الأخبار » بوتين يتجه نحو تدخلاً عسكرياً في كييف..

بوتين يتجه نحو تدخلاً عسكرياً في كييف..

3_1_201454956PM_1668354861 (1)دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم المجلس الفيدرالي الذي يمثل المجلس الاعلى بالبرلمان الروسي إلى السماح باستخدام القوات العسكرية الروسية في أوكرانيا.
وقال المكتب الصحافي للرئاسة الروسية في بيان ان بوتين توجه على اساس احكام الدستور الروسي إلى مخاطبة المجلس الفيدرالي لمنحه ‘الاذن باستخدام القوات المسلحة الروسية في اوكرانيا بهدف تطبيع الوضع السياسي والاجتماعي هناك’.
وعزا بوتين طلبه إلى تصاعد حدة التوتر في اوكرانيا ووجود تهديد مباشر لسلامة المواطنين الروس والعسكريين المرابطين هناك وفقا لاتفاقيات دولية.
وكلف بوتين النائب الاول لوزير الخارجية الروسي جيورجي كاراسين بتمثيل مؤسسة الرئاسة اثناء المداولات التي سيجريها البرلمان الروسي في هذا الخصوص. وعلى صعيد متصل دعا المجلس الفيدرالي الروسي الرئيس بوتين الى اتخاذ كافة الاجراءات الكفيلة بضمان سلامة المواطنين الروس استجابة لنداء السلطات المحلية في شبه جزيرة القرم.
يذكر ان سلطات شبه جزيرة القرم ناشدت روسيا في وقت سابق اليوم مساعدتها في حفظ الامن والهدوء بالاقليم في خطوة من شأنها تصعيد حدة التوتر في النزاع حول اوكرانيا.
ودعا رئيس حكومة القرم الذاتية الحكم ضمن قوام أوكرانيا سيرغي اكسيونوف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى مساعدة الاقليم في مجابهة الاخطار القادمة من كييف وذلك على خلفية قرار الحكومة المركزية في كييف بتغيير قادة اجهزة الامن في شبه جزيرة القرم دون التشاور مع السلطات المحلية.

شاهد أيضاً

547510_e

العاهل الأردني: لن أفرط بحق ابني

قام العاهل الملك عبدالله الثاني، بزيارة بيت عزاء محمد زكريا الدوايمة، الذي قتله رجل أمن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *