الرئيسية » خارجيات » مصر: اعتقال «فيسبوكيين» لتحريضهم على الأمن

مصر: اعتقال «فيسبوكيين» لتحريضهم على الأمن

449059-1قالت وزارة الداخلية المصرية، امس الاول إنها ألقت القبض على 7 أشخاص يستخدمون موقع التواصل «فيسبوك» للتحريض ضد قوات الأمن.
وأضافت الداخلية في بيان إن السبعة المقبوض عليهم كانوا يديرون صفحات «تقوم بالتحريض ضد رجال الشرطة والقوات المسلحة ونشر بيانات ضباط وأفراد الشرطة وأسرهم بغرض التعدي عليهم وكذا إرشادات تساعد على تصنيع الأسلحة».

وتتراوح اعمار المقبوض عليهم من 20 إلى 43 سنة.

ويقيم 4 منهم في محافظة الاسكندرية الساحلية والباقون في العاصمة القاهرة ومحافظة الجيزة المجاورة ومحافظة المنيا بمنطقة الصعيد.

وأضاف البيان أن أجهزة الأمن تمكنت من تتبع هؤلاء الأشخاص باستخدام «البصمة الإلكترونية». ورفض متحدث باسم وزارة الداخلية الإدلاء بمزيد من التفاصيل.

ومن بين الصفحات التي ذكر بيان الداخلية انها كانت تستخدم للتحريض صفحة تدعى «نبض رابعة» في إشارة إلى اعتصام لمؤيدي مرسي في ميدان «رابعة العدوية» في شمال شرق القاهرة فضته قوات الأمن بالقوة يوم 14 أغسطس.

وأعلنت وزارة الداخلية من قبل إلقاء القبض على عدد من الأشخاص بنفس التهمة من بينهم 14 أعلن عن اعتقالهم يوم 16 فبراير الجاري.

الى ذلك شارك مئات الفلسطينيين امس في اعتصام دعت اليه حركة حماس امام معبر رفح الحدودي مع مصر لمطالبة السلطات المصرية بفتح المعبر ورفع الحصار عن قطاع غزة الذي فرض عليه قبل ثماني سنوات. وادى المشاركون صلاة الجمعة في خيمة الاعتصام التي اقامتها اللجنة العليا لفك الحصار الاحد الماضي.

وقال حماد الرقب وهو قيادي في حركة حماس والمتحدث باسم هذه اللجنة في مؤتمر صحافي عقده في الخيمة «نطالب السلطات المصرية بفتح معبر رفح الحدودي في كلا الاتجاهين بصورة دائمة ونؤكد اننا لن نتوقف عن تصعيدنا السلمي على ارض فلسطين حتى كسر الحصار».

كما طالب «جامعة الدول العربية بضرورة تنفيذها لقرارها بضرورة فك الحصار عن غزة الذي اقرته في 2006».

واضاف «نؤكد اننا لن نستسلم للجوع والتركيع وسنبقى كراما ولن نتنازل عن ثوابت شعبنا».

وتدهورت العلاقات بين القاهرة وحركة حماس التي تحكم قطاع غزة منذ عزل مرسي الذي ينتمي الى جماعة الاخوان المسلمين التي انبثقت عنها حركة حماس، في الثالث من يوليو الماضي.

شاهد أيضاً

1280x960 (23)

المغرب: اغتيال النائب مرداس كان «جريمة جنس ومال وانتقام»

قال حسن مطار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء الاثنين ان اغتيال النائب المغربي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *