الرئيسية » محــليــات » «قافلة الخير الشبابية» وضعت حجر الأساس لمدرسة «الكويت» في السودان

«قافلة الخير الشبابية» وضعت حجر الأساس لمدرسة «الكويت» في السودان

449124-225546كويت نيوز :وضعت قافلة الخير الشبابية الكويتية الثالثة التي تضم طالبات من جامعة الكويت امس حجر الأساس لمدرسة «الكويت» الثانوية للبنات التي ستتكون من ثلاثة طوابق بتكلفة إجمالية تبلغ 450 ألف دولار بتمويل من مبادرة «ادفع دينارين تكسب الدارين».
وتم وضع حجر الأساس للمدرسة بضاحية «الختمية» بمدينة «كسلا» شرقي السودان بحضور رسمي وشعبي حاشد تقدمه حاكم ولاية «كسلا» محمد يوسف آدم ووزيرة التربية والتعليم السودانية سعاد علي حامد وقادة صندوق إعمار شرق السودان ومدير مكتب الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية بالسودان وممثلو العديد من المنظمات الخيرية الإسلامية والعربية بجانب سكان المنطقة.

وأعرب حاكم الولاية آدم في تصريح عن تقدير أهل السودان عامة وشرقه على وجه الخصوص بالدور الكبير للكويت أميرا وحكومة وشعبا لدعم أهل المنطقة عبر مؤتمر المانحين الدولي الذي استضافته الكويت عام 2010.

وبدورها، قالت الوزيرة سعاد حامد لـ «كونا» إن المدرسة التي تم وضع حجر الأساس لها تمثل إضافة حقيقة للمنطقة، مشيرة إلى انه كانت هناك حاجة ماسة لوجود مدرسة للبنات في هذه المنطقة «حيث توقف تعليم البنات في الفترة الماضية لبعد المدارس الثانوية للبنات عن المنطقة ما دفع الأسر لمنع بناتها من الذهاب بعيدا للمدارس الأخرى».

ومن جانبها، أوضحت رئيسة الوفد الكويتي سمية الميمني لـ «كونا» أن هذه المدرسة التي تم وضع حجر الأساس لها ستشمل ثلاثة طوابق وستكون بها تسعة فصول وأربعة معامل وستة مكاتب وميادين ومكتبة للغة العربية وأخرى للإنجليزية بتكلفة إجمالية تبلغ 450 ألف دولار، مقدمة كاملة من مبادرة «ادفع دينارين واكسب الدارين».

وأضافت أن المشروع سيكتمل خلال فترة تتراوح بين 8 شهور و12 شهرا، مشيرة إلى أن المبادرة ستقوم بزيارات أخرى للسودان لمتابعته حتى اكتماله.

وذكرت الميمني أن مبادرة «ادفع دينارين واكسب الدارين» التي انطلقت في أكتوبر 2010 برعاية كريمة من مجلس الوزراء وإشراف من الهيئة الإسلامية الخيرية العالمية جمعت ما يزيد على ثلاثة ملايين دولار خلال عامين وطافت بالصين واندونيسيا والآن السودان وجيبوتي، مضيفة أن المبادرة ستواصل رحلات قوافل الخير إلى أوروبا لدعم الأسر الفقيرة والمحتاجة بها.

شاهد أيضاً

547433_e

135 شابا تخلّفوا عن التجنيد

أكد رئيس هيئة الخدمة الوطنية في وزارة الدفاع اللواء ركن إبراهيم العميري اليوم الخميس أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *