الرئيسية » أهم الأخبار » “الداخلية” السعودية تكشف مصادرة مخدرات بنحو مليار ريال

“الداخلية” السعودية تكشف مصادرة مخدرات بنحو مليار ريال

 

أعلن المتحدث باسم الداخلية السعودية اللواء منصور التركي القبض على عدد من المتهمين في تهريب وترويج المخدرات، ومصادرة كميات كبيرة من المخدرات تصل إلى نحو مليار ريال سعودي.

وكشف التركي عن نتائج تنفيذ مهام رجال الأمن في مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية بالمملكة خلال أشهر (جمادى الأولى، وجمادى الآخرة، ورجب، وشعبان، ورمضان) من عام 1433هـ.

وأبان بيان نشرته الداخلية أن رجال الأمن التي نتج قبضوا “على 762 متهماً لتورطهم في تهريب وترويج المخدرات وضبط ما في حوزتهم منها”.

وصرّح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية أن الجهات الأمنية المختصة تمكنت خلال أشهر (شوال، وذي القعدة، وذي الحجة) من عام 1433هـ من القبض على 634 متهماً، منهم 207 سعوديين، بالإضافة إلى 174 يمنياً و253 متهماً من 32 جنسية مختلفة لتورطهم في جرائم تهريب ونقل واستقبال وترويج مواد مخدرة.

وأبان المتحدث اللواء منصور التركي أن قيمة المضبوطات السوقية تقدر بـ886.316.219 ريالاً.

وواجه رجال الأمن خلال أدائهم لمهامهم مقاومة مسلحة من المهربين والمروجين في عدد من العمليات الأمنية نتج عنها إصابة 12 من رجال الأمن، ومقتل 2 وإصابة 4 من مهربي ومروجي المخدرات، وبلغ إجمالي ما تم ضبطه من المواد المخدرة والمؤثرات العقلية في هذه العمليات التالي.

ووفقاً للواء التركي فقد شملت المضبوطات 7 كيلوات، و206 غرامات، و680 مليغراماً من الهيروين الخام، بالإضافة إلى 174 غراماً و200 مليغرام من الهيروين المعد للترويج.

كما ضبط 10 أطنان و623 كيلوغراماً من الحشيش المخدر، و1.551.868 قرص إمفيتامين.

وتم التحفظ على مبالغ مالية نقدية في حوزة المتهمين بلغ إجماليها 11.071.161 ريالاً.

ونوّه المتحدث الأمني بالتنسيق والتكامل بين مصلحة الجمارك والجهات الأمنية المختصة في رصد ومتابعة وضبط محاولات تهريب المخدرات إلى المملكة والقبض على المتورطين في تهريبها واستقبالها.

شاهد أيضاً

عاجل الكويت

عاجل…مقتل شرطي وإصابة آخرين في اشتباكات بين مسلحين والأمن المصري بسيناء

كويت نيوز: عاجل….مقتل شرطي وإصابة آخرين في اشتباكات بين مسلحين والأمن المصري بسيناء

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *