الرئيسية » منوعات » زوجان من كاليفورنيا يعثران على عملات ذهبية مدفونة بقيمة عشرة ملايين دولار

زوجان من كاليفورنيا يعثران على عملات ذهبية مدفونة بقيمة عشرة ملايين دولار

346479_eأفادت تقارير صحفية بأن زوجين يقطنان في ولاية كاليفورنيا الأمريكية عثرا على مجموعة من العملات الذهبية كانت مدفونة في الساحة الخلفية لمنزلهما.

وذكرت صحيفة سان فرانسيسكو كرونيكال أن الزوجين اللذين لم يرغبا في الكشف عن هويتهما عثرا على العملات الذهبية الأمريكية التي يرجع تاريخها للقرن التاسع عشر أثناء التريض مع كلبهما داخل الساحة الخلفية للمنزل العام الماضي ، حيث لاحظا صندوق معدني يعلوه الصدأ يظهر من تحت الأرض ، فاستخرجاه وحملاه إلى منزلهما.

وعندما اكتشف الزوجان العملات الموجودة داخل الصندوق ، عادا إلى نفس الموقع وواصلا الحفر حيث عثرا على سبع صناديق أخرى تحتوي على عملات.

وبلغ إجمالي عدد العملات التي عثر عليها الزوجان 1427 قطعة داخل ثمانية صناديق. ولم تكلل بالنجاح جهود معرفة الشخص الذي دفن الصناديق التي تحتوي على العملات ، ولكن من المرجح أن هذه الصناديق كانت تخص شخصا شارك في حملة التنقيب عن الذهب في كاليفورنيا ، التي بدأت في الأربعينيات من القرن التاسع عشر بعد اكتشاف الذهب في جبال سييرا نيفادا.

ونقلت الصحيفة عن الزوج الذي عثر على العملات قوله “لقد كانت لحظة خيالية ، وكان من الصعب بالنسبة لي أن أصدق في بادئ الأمر”. ويرجع تاريخ العملات إلى الفترة ما بين 1847 حتى 1894.

ونقلت الصحيفة عن خبير عملات قوله إن القيمة الظاهرية للعملات تبلغ 27980 دولار ، ولكن من المتوقع أن تدر أكثر من عشرة ملايين دولار عندما تعرض للبيع في المزاد في مايو المقبل.

شاهد أيضاً

733698-1

“أجبرها على ممارسة الرذيلة بالقوة أمام والدته” .. خادمة تستنجد بالسفارة الهندية لحمايتها من ابن كفيلها!

اتهمت خادمة “حيدرابادية” كفيلها وابنه في السعودية بإجبارها على ممارسة الجنس بالقوة، وطالبت الخادمة من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *