الرئيسية » منوعات » حلول عملية للتخلص من مشكلة الغيرة بين الزوجين

حلول عملية للتخلص من مشكلة الغيرة بين الزوجين

427ea89834تعتبر الغيرة من أكثر المشاكل التى تواجه الزوجين، والتى إذا لم يتم السيطرة عليها بالاتفاق بين الطرفين من الممكن أن تؤدى إلى مشاكل لا حصر لها، بل من الممكن أن تكون سببا رئيسيا فى الانفصال.
تقول الدكتورة شيماء عرفة أخصائى الطب النفسى، أن الغيرة مرض نفسى له عدة أسباب، سواء لعدم الثقة بالنفس أو بالطرف الآخر، أو كمرض نفسى يمكن توارثه.
وتتابع أنه لا يوجد مرض أو داء بدون دواء، فإذا كان مريض الغيرة على استعداد أن يعالج من هذا المرض، ويعترف أصلا أنه يعانى منه، وأنه يشكل أزمة كبيرة فى حياته، إذن بإمكانه أن يعالج تماما ويخرج نفسه من تلك الأزمة.
وتشير إلى أنه يجب على الفرد أن يعى تماماً أنه مهما كانت الخطوات نحو الشفاء من الغيرة صعبة، فالاستمرار عليها كأسلوب حياة أصعب، ومن هنا تأتى الإرادة للتخلص منها، فعندما يتعرض الشخص لموقف يسبب له الغيرة عليه أن يحاول أخذ نفس عميق ويخرجه على هيئة عد من 1 إلى 10، ثم قراءة آية قرآنية تساعده على التحكم بنفسه.
وتضيف أنه من الضرورى أن يحاول الفرد أن يكون طبيب نفسه، ودائما ما يقوم بتحليل المواقف لذاته، ويبعد تماما عن سوء النية أثناء هذا التحليل، حتى إذا كان مقتنعا بأن الحقيقة عكس ذلك، فإذا استمر الفرد على إتباع هذه الخطوات، سيتخلص من غيرته بشكل تدريجى.

شاهد أيضاً

763417-1

بالصور.. تحذير من وحوش صيفيّة تقطع جلد الإنسان وما تفعله مروّع!

خلال الصيف، ومع إرتفاع الحرارة، تخرج وحوشٌ صغيرة من جحورها، وتكون بكامل قوّتها عندما تلدغ …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *