الرئيسية » محــليــات » تعاون صحي بين الكويت وتركيا

تعاون صحي بين الكويت وتركيا

2_25_201442335PM_4672775541كويت نيوز : اكد وزير الصحة الدكتور علي العبيدي هنا اليوم اهمية التعاون والعمل المشترك بين دولة الكويت وتركيا في القطاع الصحي خاصة في مجالات تدريب واعداد الكوادر الطبية وتبادل الخبرات وتقديم الرعاية الصحية والعلاجية.

وقال الدكتور العبيدي خلال لقائه والوفد المرافق له وزير الصحة التركي محمد مؤذن اوغلو ان الكويت تراقب باهتمام بالغ التطور الكبير في القطاع الصحي التركي لاسيما تحسن النظام الصحي والمواءمة بين تخفيض كلفة الرعاية الصحية وتحسين جودة ونوعية الخدمات الصحية.

واكد حرص الجانب الكويتي على تطوير المجالات المتعلقة بالقطاع الصحي وسعيه للاستفادة من تطور القطاع الصحي في تركيا بهدف الارتقاء بالقطاع الصحي في دولة الكويت مضيفا ان الكويت تتطلع الى العمل المشترك مع تركيا في المجال الصحي والقطاعات المرتبطة به من خلال تعزيز تبادل الخبرات والزيارات بين الكوادر الطبية والفنية.

من جهته اعتبر وزير الصحة التركي اوغلو في مؤتمر صحافي مشترك عقب اللقاء الثنائي ان زيارة الوفد الكويتي لتركيا من شأنها ان ‘تفتح افاقا اخرى من التعاون بين البلدين’ لاسيما دخول الجانب التركي في المشروعات التنموية التي تطرحها الكويت.

واضاف ان تركيا تتطلع الى المشاركة في تطوير القطاع الصحي في الكويت وتقديم الرعاية الصحية مشيرا الى اتفاقيات التعاون الصحي الموقعة بين البلدين.

وذكر ان بامكان البلدين تشكيل لجان مشتركة لدراسة اوجه التعاون بين القطاعين الصحي في كلا الجانبين وطرح التصورات المتعلقة بتطوير التعاون الحالي الى مستويات اخرى مؤكدا ان ‘تركيا منفتحة على مقترحات كويتية بهذا الشان’.

واشار الى ان الجانبين بحثا امكانية تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين البلدين خصوصا المجال الصحي ومقترح وضع خريطة طريق وتشكيل فرق عمل مشتركة من البلدين تقوم بوضع برامج وخطط لتطوير التعاون الصحي الى جانب دراسة افاق التعاون المتاحة بين القطاعين الصحي في كلا الجانبين.

واعرب الوزير التركي عن الامل بان تساهم هذه الزيارة في الارتقاء بالعلاقات بين تركيا والكويت مشددا على متانة الروابط التي تجمع الشعبين التركي والكويتي.

كما هنأ الوزير اوغلو الوفد الكويتي باحتفالات الاعياد الوطنية التي تعيشهاالكويت بمناسبة مرور 53 عاما على الاستقلال و23 عاما على التحرير متمنيا للشعب الكويتي دوام الرقي والازدهار.

وكان الوزير العبيدي قد وصل الى انقرة امس في زيارة تستمر اربعة ايام لعقد لقاءات مع المسؤولين الاتراك والاطلاع على الخدمات الصحية المقدمة في عدد من المستشفيات المتخصصة ولبحث امكانية التعاون في مجال تدريب الكوادر الطبية والفنية.

ويرافق الوزير وفد يضم المستشار القانوني لوزارة الصحة الدكتور محمود عبدالهادي ورئيس مركز صباح الاحمد للقلب الدكتور محمد الجارالله ورئيس مركز صحي الدكتور عبدالمحسن الكندري والدكتور وليد السالم من مكتب الوزير ومدير العلاقات العامة والاعلام فيصل الدوسري.

شاهد أيضاً

547445_e (1)

الوزير الفارس: نسبة إنجاز «عالية جدا» في مدينة صباح السالم الجامعية

أشاد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس بنسبة الإنجاز “العالية جدا” المتحققة في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *