الرئيسية » الرياضه » إسدال الستار على أولمبياد سوتشي

إسدال الستار على أولمبياد سوتشي

529689 – انتهت دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في مدينة سوتشي الروسية، وسط إشادة من جانب اللجنة الأولمبية الدولية بجهود روسيا في تنظيم هذه الأولمبياد.

وشارك في حفل الختام الذي استغرق ساعتين في استاد فشت الأولمبي جوقة موسيقية من ألف طفل وأداء منفرد من راقصي الباليه من مسرحي البولشوي وماريسنكي مع عرض للرياضيين، في استعراض للجذور الثقافية الروسية.

انهت روسيا المضيفة دورة الالعاب الاولمبية الشتوية التي اختتمت في صدارة جدول الميداليات بعد احرازها ذهبيتي مسابقة التزلج الحر لمسافة 50 كلم والزلاجة الجماعية.

كما عززت روسيا رصيدها بعد فوز فريقها بالمركز الاول لمسابقة الزلاجات الجماعية امام لاتفيا والولايات المتحدة. ورفعت روسيا رصيدها في نهاية الالعاب الى 13 ذهبية مع 33 ميدالية في المجموع العام.

وهي قفزة كبيرة لروسيا في الالعاب الاولمبية الشتوية، اذ انها كانت حلت في المركز الحادي عشر بمجموع 15 ميدالية فقط منها 3 ذهبيات في اولمبياد فانكوفر 2010.

كندا تحرز لقب الهوكي

وقد اكدت كندا هيمنتها على مسابقة الهوكي على الجليد بعد ان احتفظت بذهبية الرجال بفوزها في المباراة النهائية على السويد بسهولة صفر3-، رافعة رصيدها الى 9 القاب في فئة الرجال فقط وهو امر لم تحققه اي دولة في السابق، علما انها كانت توجت بذهبية السيدات ايضا للمرة الرابعة على التوالي من اصل 5 نسخات اقيمت حتى الان منذ 1998 في ناغانا وذلك بفوزها في النهائي على بطلة النسخة الاولى الولايات المتحدة.

وانهت كندا اولمبياد سوتشي في المركز الثالث برصيد 10 ذهبيات ومثلها فضيات و5 برونزيات، متخلفة عن النرويج الوصيفة بذهبية واحدة.

وكانت البرونزية من نصيب فنلندا التي تغلبت على الولايات المتحدة صفر5- في مباراة تحديد المركز الثالث.

وتقام الالعاب الاولمبية الشتوية المقبلة في مدينة بيونغ شانغ الكورية الجنوبية عام 2018.

شاهد أيضاً

537330_e

ديل بوسكي: قلتها مراراً.. لن أدرب برشلونة وأتلتيكو

قال مدرب المنتخب الإسباني وريال مدريد السابق فيسنتي ديل بوسكي إنه لن يدرب أبداً أتلتيكو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *