الرئيسية » خارجيات » صباحي: سأخوض الانتخابات الرئاسية لاستحضار الثورة

صباحي: سأخوض الانتخابات الرئاسية لاستحضار الثورة

448295-223524قال مؤسس التيار الشعبي والمرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية المصرية حمدين صباحي انه يشارك الشباب مخاوفهم من العودة الى نظام مبارك، مشيرا الى أن باب العودة للحياة السياسية مفتوح امام اعضاء جماعة الاخوان المسلمين كأفراد وليس كحزب سياسي، مؤكدا انه سيخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة بأمل الفوز واسترجاع خطاب وبرنامج الثورة.
واكد صباحي، في مقابلة مع «فرانس برس» بثتها امس، ان الشباب الذي شارك في ثورتي 25 يناير و30 يونيو «لديه احساس بأن ثورته تسرق».

واضاف «عندما يجد الشباب ايضا ان جزءا من رموز الفساد في عصر مبارك يسبحون على السطح» فان النتيجة «هي غضب وتخوف مشروع»، مؤكدا انه «يشاركهم قلقهم ومخاوفهم».

واشار صباحي الى ان «حملة الدعوة لتأييد الدستور تحديدا شهدت حضورا لوجوه نظام مبارك في الاعلام بشكل فج والذين صاروا الان يوجهون الرأي العام عبر بعض الفضائيات الخاصة».

وعن امكانية اعادة ادماج جماعة الاخوان المسلمين في الحياة السياسية قال صباحي ان «الاخوان ارتكبوا خطيئتين، الاولى انهم عندما حكموا استفردوا بالسلطة، اما الخطيئة الثانية فهي لجوؤهم للعنف واستثمارهم للارهاب الذي يقوم به حلفاؤهم السياسيون».

وتابع «الاخوان مدعوون الان الى الاعراب عن احترامهم لارادة الشعب والكف عن وصف ثورة 30 يونيو بأنها انقلاب وان يكفوا عن تقديم اي غطاء سياسي للارهاب».

ورأى انه اذا ما تحقق هذان «الشرطان فان باب العودة للحياة السياسية يكون مفتوحا امام اعضاء الجماعة كأفراد وليس كحزب سياسي فالدستور الجديد يمنع تشكيل الاحزاب على اساس ديني».

وسئل صباحي عن رؤيته لفرصة في هذه الانتخابات التي ينتظر ان تجرى خلال الاشهر الثلاثة المقبلة، فقال ان «الاجيال الشابة تمثل قوة تصويتية رئيسية» في مصر وانه يأمل في ان يحصل على تأييدها.

واكد صباحي انه اتفق مع شباب حملته «اننا سنخوض الانتخابات بأمل في النصر من خلال الصناديق والوصول الى موقع الرئاسة عبر انتخابات ديموقراطية وان يكون الحد الادنى (في حالة خسارة الانتخابات) هو ان نستحضر الثورة في الشارع بخطابها وبرنامجها ونستعيد الوصل بين قوى الثورة والجمهور الواسع من المصريين».

من جهة اخرى، نقل التيار الشعبي المصري عن مؤسسه حمدين صباحي قوله إنه لا يولي أي اهتمام لما وصفه بحملات التشويه التي تطوله، محذرا من أنه قد يلجأ للقضاء.

ونقل بيان أصدره التيار الشعبي عن صباحي، قوله عقب لقائه امس السفير الفرنسي لدى القاهرة نيكولا جاليه «نحن لا نهتم بمثل هذه الحملات، وقد اعتدنا عليها منذ الانتخابات البرلمانية مرورا بالانتخابات الرئاسية السابقة ونعطي أولوية للتركيز على الموضوعات التي تهم المواطن، لكننا قد نضطر للجوء للملاحقة القضائية في بعد الحالات».

شاهد أيضاً

547009_e

السعودية: إحباط هجوم للحوثيين على الحدود.. وقتل 11 منهم

تمكنت القوات السعودية، من صد هجوم قامت به مجموعة من الميليشيات الانقلابية على عدة نقاط …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *