الرئيسية » الرياضه » أوساسونا يفرمل أتلتيكو مدريد ويهدي الصدارة لـ «الملكي»

أوساسونا يفرمل أتلتيكو مدريد ويهدي الصدارة لـ «الملكي»

448190-223158كان ريال مدريد الفائز الاكبر في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم، اذ خرج منها وهو يتربع على الصدارة وحيدا بعد ان مني جاره اللدود اتلتيكو مدريد بهزيمة مذلة أمام مضيفه اوساسونا 0-3 أول من أمس، وذلك قبل موقعة الدربي المرتقبة بين قطبي العاصمة الاحد المقبل.
وجاءت الهزيمة الثانية لفريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني في المراحل الثلاث الاخيرة بعد السقوط المذل الاخر لبرشلونة حامل اللقب والمتصدر السابق أمام ريال سوسييداد (1-3)، ما سمح لريال مدريد بالتربع على القمة وحيدا بفارق 3 نقاط عن غريميه.

ودخل اتلتيكو الى المباراة بمعنويات مرتفعة بعد فوزه على مضيفه ميلان الايطالي (1-0) في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا، لكنه خرج منها بهزيمته الثالثة هذا الموسم بعد ان عجز عن العودة الى اللقاء اثر تلقيه الأهداف الثلاثة في الشوط الاول عبر الفارو سيخودو (6) وايميليانو ارمنتيروس (21) وروبرتو توريس (42) الذين منحوا صاحب الأرض فوزه الثاني في المراحل الست الاخيرة والثامن هذا الموسم وبذلك تجمد رصيد اتلتيكو مدريد عند 60 نقطة في المركز الثالث خلف ريال مدريد المتصدر بـ 63 نقطة، وبرشلونة الذي يتساوى معه بنفس النقاط.

واستعاد اتلتيك بلباو توازنه بفوزه على مضيفه بيتيس 2-0. ودخل النادي الباسكي الى هذه المباراة وهو يبحث عن تجديد الموعد مع الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الثلاث السابقة وقد نجح في تحقيق مبتغاه بفضل هدفين من ايكر مونيين (34 من ركلة جزاء) وغييرمو هييرو (81)، مستفيدا من التفوق العددي بعد ان اضطر مضيفه الاندلسي الى إكمال المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد الپولندي داميين بيركويس (41) ولورنزو رييس (58).

ورفع بلباو رصيده الى 47 نقطة في المركز الرابع المؤهل الى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وبفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه ريال سوسييداد الذي حقق المفاجأة امس السبت بإسقاطه برشلونة حامل اللقب (1-3).

وعاد النادي الاندلسي الآخر اشبيلية الى سكة الانتصارات التي غاب عنها لست مراحل على التوالي، وذلك بتغلبه على مضيفه رايو فايكانو التاسع عشر قبل الاخير بهدف لكوكي اندوخار (57).

وعلى ملعب «ميستايا»، واصل فالنسيا استفاقته وحافظ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة السادسة على التوالي بفوزه القاتل على غرناطة 2-1.

ورفع فالنسيا رصيده الى 35 نقطة في المركز الثامن بنفس عدد نقاط اشبيلية السابع، فيما تجمد رصيد غرناطة عند 27 نقطة في المركز الثاني عشر بعد ان مني بهزيمته الرابعة عشرة.

إيطاليا

استعاد يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر فارق النقاط التسع الذي يفصله عن ملاحقه روما وذلك بعدما حسم مواجهة الدربي مع ضيفه وجاره تورينو 1-0 في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الايطالي.

ويدين «بيانكونيري» بفوزه الى الارجنتيني كارلوس تيفيز الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 30 بتسديدة من خارج المنطقة اثر تمريرة من الغاني كوادوو اسامواه، رافعا رصيد فريقه الى 66 نقطة في الصدارة بفارق 9 نقاط عن روما، علما بأن فريق العاصمة يملك مباراة مؤجلة.

وعوض لاتسيو تعثره في المرحلة الماضية، عندما مني على يد كاتانيا (1-3) بهزيمته الاولى في المراحل السبع السابقة وللمرة الاولى بقيادة مدربه الجديد ادواردو ريجا الذي خلف البوسني-السويسري فلاديمير بتكوفيتش، وذلك بفوزه الصعب على ضيفه ساسوولو متذيل الترتيب بثلاثة اهداف للروماني ستيفان رادو (36 و83) والألماني ميروسلاف كلوزه (74)، مقابل هدفين لسيرجيو فلوكاري (72) وانتونيو فلورو فلوريس (79).

ورفع لاتسيو رصيده الى 35 نقطة في المركز العاشر وعلى بعد 5 نقاط من انتر ميلان صاحب المركز الخامس الاخير المؤهل مباشرة الى المسابقة الأوروبية الثانية الموسم المقبل.

ألمانيا

واصل بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر مسلسل انتصاراته بفوزه الكاسح على مضيفه هانوفر 4-0 في المرحلة الثالثة من الدوري الالماني.

وتمكن بايرن من تحقيق فوزه الرابع عشر على التوالي في الدوري ليعادل الرقم القياسي من حيث عدد الانتصارات المتتالية في موسم واحد والذي حققه الموسم الماضي بين المرحلتين الثامنة عشرة والحادية والثلاثين، كما عزز رقمه القياسي من حيث عدد المباريات المتتالية من دون هزيمة (47 مباراة بدأها في المرحلة العاشرة من الموسم الماضي)، مبتعدا بفارق هائل يبلغ 19 نقطة عن اقرب ملاحقيه باير ليفركوزن.

وافتتح بايرن التسجيل في الدقيقة 25 بكرة رأسية من توماس مولر ثم اضاف تياغو الكانترا الهدف الثاني (34).

وفي الشوط الثاني عزز بايرن تقدمه بهدف ثان من مولر (59) واختتم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش مهرجان الأهداف (66).

وفي مباراة ثانية، بقي الجريحان اينتراخت فرانكفورت وضيفه فيردر بريمن في دائرة الخطر بعد انتهاء مواجهتهما بالتعادل 0-0.

ورفع كل من اينتراخت فرانكفورت وبريمن رصيده الى 22 نقطة في المركزين الثالث عشر والرابع عشر على التوالي وبفارق 3 نقاط عن هامبورغ السادس عشر.

فرنسا

استعاد ليل المركز الثالث الاخير المؤهل الى دوري أبطال أوروبا من سانت اتيان رغم اكتفائه بالتعادل مع ضيفه ليون 0-0 في قمة المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الفرنسي.

ورفع ليل رصيده الى 46 نقطة في المركز الثالث، فيما اصبح رصيد ليون 41 نقطة في المركز السادس.

شاهد أيضاً

547070_e

البطولة العربية.. الفيصلي الأردني يكسر التوقعات.. ويهزم الأهلي المصري

حقق نادي الفيصلي الأردني مفاجأة من العيار الثقيل عندما أطاح بصاحب الأرض والجمهور الأهلي المصري …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *