الرئيسية » محــليــات » حفل عشاء على شرف وفد الصداقة المصري

حفل عشاء على شرف وفد الصداقة المصري

2_25_2014114927AM_4672044201كويت نيوز : على أنغام أغنية ‘تسلم الأيادي’ رفرفت أعلام مصر والكويت جنباً إلى جنب وامتزجت مشاعر الدفئ والحب المتبادل بين أبناء الشقيقتين مصر والكويت في مدينة الأحمدي المتلألئة بعد أن صاغت أناملهم لوحةً بديعةً جسدت معاني الأخوة والمحبة الأزلية خصوصاً في أوقات الشدائد .. وعلى وقع هذه الشراكة التاريخية ثمن محافظ الأحمدي الشيخ الدكتور إبراهيم الدعيج ‘موقف جمهورية مصر العربية العزيزة والذي كان في مقدمة المناصرين والمدافعين عن الحق الكويتي في أكبر المحن التي مرت على الوطن الحبيب وهي محنة الاحتلال العراقي الغاشم’، لافتاً إلى أن ‘مصر جيشاً وشعباً محل اعتزاز وتقدير وفخر للكويت وأهلها’.
جاء ذلك في كلمة ارتجالية لـ الدعيج مساء أمس خلال حفل الاستقبال والعشاء التكريمي الذي أقامه المحافظ في مدينة الأحمدي على شرف وفد الصداقة المصري المشارك في مهرجان ( كلنا في حب الكويت ) والاحتفالات بالأعياد الوطنية بحضور رئيسة مجلس إدارة الجمعية الكويتية للأسرة المثالية الشيخة فريحة الأحمد ورئيس بيت الكويت للأعمال الوطنية يوسف العميري وسفير جمهورية مصر العربية لدى الكويت عبد الكريم سليمان، بالإضافة إلى وفد الصداقة المصري الذي ضم كل من رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية السفير ناصر حمدي ومساعد وزير الدفاع المصري اللواء أمين حسين، علاوةً على كوكبة من الفعاليات الثقافية والإعلامية والفنية.
وقال الدعيج ‘لا يمكن أن ننسى موقف شعب مصر العظيم وجيشها المغوار أبد الدهر ونرحب بأعضاء وفد الصداقة المصري والجهات الرسمية العُليا الزائرة وغيرهم من رجال الإعلام والفن الذين يحظون بالمعجبين والمحبين بين أهل الكويت’، مضيفاً ‘سنعجز عن حصد مواقف كثير من القادة الكرام وشعوبهم الطيبة التي ناصرت الحق الكويتي الأصيل’.
ورحب ‘بممثلي المغرب العربي والوفد المغربي الشقيق، وقال: لا يمكن أن ننسى مواقف هذا الشعب الكريم وملكه العظيم جلالة الملك الراحل الحسن الثاني’.
وأضاف ‘حاولت محافظة الأحمدي أن تشارك في الاحتفاء والترحيب بالوفود الزائرة للكويت مع احتفاء الأخت الكريمة رئيسة مجلس إدارة الجمعية الكويتية للأسرة المثالية الشيخة فريحة الأحمد وبيت الكويت للأعمال الوطنية بها’، مشيراً إلى أن ‘الكويت وأهلها يرحبون بأهل وأشقاء لهم قبل أن يكونوا ضيوفاً أعزاءً عليهم سواء من الوفد المصري الشقيق أو الوفود الأخرى المرافقة على أرض دولة الكويت ومحافظة الأحمدي ليشارك الجميع فرحة الوطن بالعيد الوطني وعيد التحرير’.
من جانبه قال رئيس بيت الكويت للأعمال الوطنية يوسف العميري في تصريح خاص ‘لا شك أن مصر ستظل بخير وعافية وستنتصر على الإرهاب الأسود البغيض الذي ندينه ونكرهه فمصر في قلب أهل الكويت دوماً’، لافتاً إلى أن ‘وفد الصداقة المصري يزور الكويت لتقديم الشكر للكويت أميراً وحكومةً وشعباً لوقفة الكويت مع مصر في الأحداث الأخيرة، بالإضافة إلى المشاركة في احتفالات البلاد بعيدي الاستقلال والتحرير تأكيداً على عمق العلاقات المشتركة التي تربط الشعبين الشقيقين’.
وأضاف ‘رغبنا أن تكون مصر هي ضيف الشرف في مهرجان ( كلنا في حب الكويت ) الذي ينظمه بيت الكويت للأعمال الوطنية وبالفعل هناك حضور كبير لمصر ممثلاً في وفود وفعاليات سياسية وإعلامية وثقافية وفنية’.
يُذكر أن الحفل شمل فقرات ولوحات فنية وتراثية من التراث الكويتي والفولكلور المصري قدمتها فرقة معيوف مجلي للفنون الشعبية وعازفة الماريمبا الفنانة نسمة عبد العزيز لاقت استحسان الحضور.

حضور الحفل
حضر حفل الاستقبال والعشاء التكريمي كل من الوفد المغربي برئاسة المندوب السامي للمقاومة وجيش التحرير في المملكة المغربية الدكتور مصطفى الكتيري والوفد السوداني برئاسة وزير الداخلية الأسبق وأمين عام مجلس الصداقة الشعبية العالمية أحمد عبد الرحمن، إلى جانب لجنة الصداقة الكويتية – الصينية والاتحاد العربي للمحاربين القدامى، بالإضافة إلى ممثلين عن دولة تونس الشقيقة.

شاهد أيضاً

547203_e

«الكهرباء»: معدل استهلاك المياه يسجل رقماً قياسياً جديداً

أعلنت وزارة الكهرباء والماء اليوم الاثنين ان معدل استهلاك المياه بلغ في 14 يوليو الحالي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *