الرئيسية » خارجيات » وزيرة اسبانية تشيد بالعلاقات الثنائية مع الكويت

وزيرة اسبانية تشيد بالعلاقات الثنائية مع الكويت

2_25_2014114255AM_4672044201اعتبرت وزيرة التنمية والتخطيط الاسبانية آنا باستور ان العلاقات الثنائية مع دولة الكويت تمر اليوم بمرحلة متميزة وايجابية جدا في شتى المجالات ولاسيما السياسية والتجارية.
وقالت باستور لوكالة الانباء الكويتية (كونا) خلال حضورها حفل الاستقبال الذي اقامته سفارة دولة الكويت لدى اسبانيا بمناسبة الاعياد الوطنية الكويتية هنا الليلة الماضية ان العلاقات الكويتية – الاسبانية توطدت وتعززت على مدار العقود الماضية بفضل رغبة البلدين الصادقة في مد جسور التعاون على كافة الاصعدة.
ونوهت بالتبادل المعرفي والعلمي والتقني وبالتبادل في مجالات الهندسة المدنية الغزير والقائم بين البلدين معربة في هذا السياق عن شكرها للثقة التي اودعتها قيادة الكويت وحكومتها باسبانيا وبالتكنولوجيا والهندسة الاسبانية.
واضافت ان وزارتها تتطلع الى اقامة مشاريع مشتركة جديدة نافعة للبلدين في مجال البنى التحتية والسكك الحديد والطرقات والموانئ والمطارات مشيرة في هذا الخصوص الى انها ترغب بزيارة دولة الكويت خلال الاشهر القليلة المقبلة نحو مزيد من التقارب والتعاون في تلك المجالات.
وشكرت باستور سفير دولة الكويت لدى اسبانيا الدكتور سليمان الحربي لدعوتها لحضور احتفالات الكويت بالذكرى ال53 للاستقلال والذكرى ال23 للتحرير متمنية للكويت مزيدا من التقدم والنمو والازدهار.
من جانبه تقدم عميد السلك الدبلوماسي العربي السفير الجزائري لدى اسبانيا محمد حناش في تصريح مماثل ل(كونا) على هامش الحفل بالتهاني لقيادة الكويت وحكومتها مرسلا اطيب التمنيات للشعب الكويتي الصديق.
واشاد السفير الحناش بالدور المهم الذي تلعبه دولة الكويت في المنطقة مشيرا الى ان الكويت التي كانت من اولى الدول العربية في الانخراط فيما سمي انذاك بدول عدم الانحياز دأبت منذ ستينيات القرن الماضي على معالجة القضايا السياسية مهما بلغت صعوبتها بالكلمة الهادئة والهادفة. وشدد على ان الكويت ‘دولة يصغى اليها’ وانها تتمتع بوزن سياسي كبير في الخليج العربي وفي المنطقة العربية وعلى الخريطة السياسية الدولية معتبرا ان ذلك يعد ذخرا للدول العربية كلها.
واعرب السفير الحناش في سياق متصل عن فخره بالعلاقات الثنائية الطيبة والوطيدة بين دولة الكويت والجزائر في شتى المجالات واعتزازه بالصداقة التي تجمع بين الدولتين على مدار الزمان.
يذكر ان الحفل الذي اقيم في مدريد الليلة الماضية حظي بحضور شخصيات مرموقة من عالم السياسة والثقافة والرياضة والفن فيما حضره ايضا عدد كبير من السفراء الاجانب والعرب لدى اسبانيا.

شاهد أيضاً

547172_e

مواجهات في باب الأسباط بالقدس المحتلة.. وعشرات الإصابات

أسفرت مواجهات في باب الأسباط في القدس المحتلة عن إصابة 21 مواطناً فلسطينياً، من بينهم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *