الرئيسية » أمن ومحاكم » 31 مارس لاستدعاء الشهود في تزوير الجويهل

31 مارس لاستدعاء الشهود في تزوير الجويهل

2_24_201423152PM_2535280531قررت محكمة الجنايات اليوم برئاسة المستشار هشام العبدالله في قضية التزوير المتهم فيها عضو المجلس المبطل محمد الجويهل تاجيلها الى جلسة 31 مارس لاستدعاء الشهود , بعد كان من المفترض الحكم فيها امس .

وكانت النيابة العامة قد اسندت للمتهم انه ارتكب تزوير في محرر رسمي بقصد استعماله على نحو يوهم بمطابقته للحقيقة وهو استخراج بطاقة مدنية بدل فاقد مدونا بها عنوان مزورا بأن مثل امام الموظف المختص بالهيئة العامة للمعلومات المدنية مستغلا حسن نيته والذي قام بدوره بادراج البيانات المزورة في سجلات الهيئة واستخرج بناء على ذلك البطاقة المزورة وكامت البطاقة بعد تغير الحقيقة فيها صالحة للاستعمال.

واضافت النيابة انه ارتكب تزويرا في محرر رسمي بقصد استعماله على نحو يوهم بمطابقته للحقيقة وهو استخراج بطاقه مدنية جديدة مزورة مدون بها العنوان المزور موضوع التهمة الاولى في مغلف للهيئة العامة للمعلومات المدنية ،وتم اصدار البطاقة الذكية له وكانت البطاقة بعد تغيير الحقيقه فيها صالحة للاستعمال .

وكان دفاع المتهم المحامي يوسف حسين دفع امام المحكمة بانتفاء الاتهام المسند للموكلي للخطأ في الاسناد وانتفاء الاتهام المسند لانتفاء القصد الجنائي وانتفاء الجريمة من الاوراق لعدم تعلق التغيير ببيان جوهري لا يصلح المستند بدونه.

واضاف حسين لما كان ذلك وكان المسند الى المتهم انه ارتكب تزويرا انه قد خلا من اي توقيع للمتهم فضلا عن خلوه من ذكر للعنوان المزور الذي ورد بقرار الاتهام ، وكان النموذج المقدم خاليا من خانة لكتابة العنوان ،بما تضحي الجريمة المسنده للمتهم لاسند لها في الاوراق ولادليل عليها بما يكون اسناد ذلك الاتهام للمتهم الماثل قائم على غير سنج او دليل مما يلتمس براءته مما اسند اليه للخطأ في الاسناد

شاهد أيضاً

شرطة الكويت

مصادر أمنية: متهمو «العبدلي» مختبئون داخل البلاد وجار ضبطهم

كشفت مصادر أمنية مطلعة عن ان المنظومة الامنية الرادارية والرقابية للقطاعات الامنية التابعة لوزارة الداخلية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *