الرئيسية » أمن ومحاكم » تواصل مظاهرات البدون والداخلية تنفي مزاعم بيان

تواصل مظاهرات البدون والداخلية تنفي مزاعم بيان

2_24_201413218AM_2534034961أبلغت مصادر مسئولة عن عدم صحة ما نشر عن صدور أي بيان رسمي إطلاقا من قبل وزارة الداخلية يفيد بإبلاغ أسر من البدون بأنهم سيخضعون لعقوبات تصل إلى الفصل من أعمالهم مع أبنائهم من الجنسين من وظائفهم بالحكومة وإبعادهم من البلاد في حال وجود أحد أفراد الأسرة ثبتت مشاركته بالمظاهرات.

وقالت المصادر، أنه الداخلية ليست من صلاحياتها ومهام عملها إبلاغ أي فرد سواء كويتي أو من البدون أو مقيم عن طريق أساليب أشبه بالتهديد، وأنه لا صحة لقيام الداخلية بهذه الخطوة.

وأفادت المصادر، ان العقوبة شخصية على من يخالف القانون، وهذا ما دأبت عليه الداخلية منذ انطلاق مظاهرات البدون قبل نحو ثلاثة أعوام بعد عام ٢٠١١ ومن يتم ضبطه يتم إحالته للقضاء الذي بدوره يفصل بالتهم الموجهة إليه. مستذكرة المصادر بهذا الشأن أحكام البراءة لعشرات البدون الذين اتهموا بالتجمهر والتخريب.

وشرحت المصادر، عن ما يسرب بتهديد البدون بالإبعاد، فقالت أنه هناك خلط للأمور بهذا الجانب. مع مظاهرات البدون، فالداخلية إن كانت لديها ما يثبت وجود جنسيات ما يدعون أنه من البدون فهناك إجراءات قانونية تخضع لقانون الإبعاد الإداري، ومحاولة البعض ربط ذلك بمظاهرات البدون من باب التهديد يعتبر إساءة بالغة لسمعة الكويت داخليا وخارجيا.

شاهد أيضاً

شرطة الكويت

مواطنة ثلاثينية تتعرض للفعل الفاضح ومحاولة الإيقاف على السريع

سجلت مواطنة ثلاثينية في مخفر شرطة الرقة قضية تصنيف جنح برقم 87/2017، وقالت المواطنة إنها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *