الرئيسية » تكنالوجيا » سامسونغ تكشف عن جالكسي اس 5 اليوم

سامسونغ تكشف عن جالكسي اس 5 اليوم

2_24_201491347AM_2534813481يترقب العالم الكشف عن هاتف جلاكسي أس 5 خلال الساعات القليلة المقبلة في مدينة برشلونة، وذلك بالتزامن مع مشاركة شركة “سامسونج” الكورية في فعاليات مؤتمر دولي للتكنولوجيا، وبحضور صحافيين وخبراء من مختلف أنحاء العالم، فيما تزايدت حدة التوقعات بشأن مواصفات الهاتف الجديد الذي سيتم الكشف عنه.

وسيكون (Galaxy S5) الهاتف الأحدث في عائلة الهواتف الذكية في العالم عند إطلاقه، فيما يترقب السوق درجة الإقبال عليه خاصة بعد المبيعات التي كانت دون التوقعات للنسخة السابقة من جالكسي، والتي يسود الاعتقاد بأنها دفعت “سامسونج” للتعجيل في طرح هاتفها الجديد.

وبدأت العديد من الشركات حول العالم بقبول طلبات المشتركين الراغبين بالحصول على النسخة الجديدة من “جالكسي” وذلك فور وصولها إلى الأسواق، حيث أعلن العديد من شركات الاتصالات في بريطانيا، عن قرب طرح الهاتف الجديد من “سامسونغ” وبدأت بتلقي طلبات الراغبين بالحصول عليه.

العاشرة مساء بتوقيت السعودية موعد إطلاق غالاكسي

ودعت شركة “سامسونج” الكورية وسائل الإعلام العالمية إلى حضور مؤتمرها الصحافي في مدينة برشلونة يوم الاثنين الساعة الثامنة مساء بتوقيت إسبانيا، العاشرة مساء بتوقيت السعودية، حيث سيتم الكشف عن الهاتف الجديد وسيتم حسم الجدل بشأنه وبشأن مواصفاته.

وبحسب المعلومات التي يجري تداولها في العديد من وسائل الإعلام الغربية، وبعضها تسرب من مدينة برشلونة الإسبانية، فإن الهاتف الجديد “جالكسي أس 5″ سوف يكون مقاوماً للمياه، وهو ما يعني أن “سامسونج” دخلت في سباق مع “سوني” التي تنفرد حالياً بالهاتف الوحيد في العالم المضاد للمياه.

ونقلت وكالة “بلومبرغ” الأميركية للأنباء عن مصدر قريب من “سامسونغ” قوله إن الهاتف الجديد سوف يتميز بشاشة أكبر سيكون قياسها 5.2 إنش، كما سيكون أنحف من حيث السمك مقارنة مع الهاتف السابق “جالكسي أس 4″.

وأشارت الوكالة إلى أن “سامسونج” زودت الهاتف الجديد ببطارية أفضل تدوم طويلاً، وبكاميرا ذات مواصفات أعلى، فيما تحدثت تقارير أخرى عن أن الكاميرا الجديدة سوف تكون بقوة 16 ميغا بكسل لتكون بذلك الأقوى والأكثر دقة وتطوراً قياساً بكافة كاميرات الهواتف النقالة الموجودة في العالم.

وكانت الكاميرا الموجودة في “جالكسي أس 4″ تتمتع بدقة تبلغ 13 ميغا بكسل، فيما تتمتع أحدث هواتف “آيفون” بكاميرا ذات دقة تبلغ 10 ميغا بكسل فقط.

النسخة الجديدة تتعرف على بصمات المستخدمين

ويبدو أن “سامسونج” دخلت في سباق ساخن مع “أبل” بشأن استخدام البصمة في الهاتف بفعالية أكبر، حيث قال تقرير لمجلة “ذا ويك” الأميركية إن “جالكسي أس 5″ سوف يتمتع بالقدرة على التعرف على بصمة صاحبه، كما سيكون لديه القدرة على التعامل مع بصمات لثمانية أشخاص مختلفين.

وبحسب التقرير فإن الجهاز سيتعامل مع كل بصمة من بصمات الأشخاص الثمانية بصورة مختلفة، وهو ما يعني أن بمقدور صاحب الهاتف أن يتيح لأفراد من عائلته أو لأصدقائه استخدام الهاتف بتسجيل بصماتهم، فضلاً عن تحديد الصلاحيات المتاحة لكل شخص منهم.

وبهذه الخاصية سيكون متاحاً للمستخدمين السماح للأطفال مثلاً باستخدام الجهاز من أجل اللعب فقط، دون تمكينهم من إجراء الاتصالات الهاتفية، أو تمكينهم من إرسال الرسائل النصية القصيرة أو استخدام بعض التطبيقات، وهو ما ستكون “سامسونغ” قد تفوقت به على شركة “أبل” وعلى أحدث هواتفها الذكية “آيفون 5 أس”.

وكانت شركة سامسونغ الكورية قد طرحت ساعتي Gear 2 وGear 2 Neo، في محاولة ثانية منها لانتاج ساعات ذكية تستهوي المستهلكين.

والساعتان مزودتان باجهزة لاستشعار دقات القلب وقياس سرعة المشي والفعاليات الرياضية والنوم ومستويات الاجهاد.

وتعمل الساعتان الجديدتان بنظام تشغيل Tizen، وهو نظام تشغيل جديد للهواتف المحمولة، عوضا عن نظام اندرويد من انتاج غوغل.

ويعتبر استخدام هذا النظام في المنتجات الجديدة جزءا من استراتيجية شاملة قررت سامسونغ اعتمادها لتقليل اعتمادها على منتجات غوغل.

وينظر الى قدرة النظام الجديد على اجتذاب المطورين والمبرمجين لانتاج تطبيقات متنوعة وعالية المستوى تظاهي تلك المتوفره للاجهزة التي تعمل بنظامي آبل واندرويد على انها حيوية لنجاحه المستقبلي.

ويتوفر في الوقت عدد قليل نسبيا من التطبيقات المخصصة لـ Tizen، طرحتها شركات من امثال سي ان ان وايباي وافرنوت وبايبال وغيرها، كما يمكن ايضا تشغيل تطبيقات اندرويد مع بعض التحويرات.

وتعتبر الساعتان الذكيتان Gear 2 وGear 2 Neo، من الاجهزة الملحقة بهواتف غالاكسي.

ولكن النموذج السابق من الساعات لم يلق الاستقبال المتوقع من جانب النقاد والمستهلكين.

وتأمل سامسونغ في ان تغير النماذج الجديدة المحسنة هذا الواقع.

وضمن التحسينات التي ادخلتها الشركة تزويد الساعتين ببطاريات ذات اعمار طويلة لا تحتاج الى اعادة شحن ليومين او اكثر، كما قامت سامسونغ بنقل آلة التصوير المثبتة في الساعة الى جسم الجهاز بعد ان كانت مثبتة في سوارها.

شاهد أيضاً

731309-2

تقنية جديدة أسرع 100 مرة من “واي فاي” وأكثر أمانا ربما تكون مستقبل الإنترنت

كشف باحثون في جامعة “إدنبره” للتكنولوجيا عن تقنية جديدة تحمل اسم “لاي فاي” تعتمد على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *