التمييز : الامتناع عن عقاب شاب قطري متهم بدهس مواطن كويتي

2_23_2014120257PM_396984621قضت الدائرة الجزائية بمحكمة التمييز اليوم برئاسة المستشار فيصل خريبط في قضية الشاب القطري المتهم بدهس المواطن أحمد أسد بالامتناع عن النطق بعقاب القطري والزمته بكفالة مالية قدرها 2000 دينار يلتزم فيها حسن السير والسلوك لمدة سنتين , وقررت رفض استئناف النيابة العامة .

وكان المتهم القطري قد لجأ إلى محكمة التمييز متظلما من حكم محكمة الاستئناف الصادر في دعوى تبادل الضرب بينه وبين المواطن أحمد أسد والقاضي بتخفيف حبسه إلى ثلاث سنوات واربعة اشهر مع الشغل والنفاذ عن تهمة الشروع بالقتل.

وكانت محكمة الجنايات قد قضت بحبس القطري 10 سنوات مع الشغل بتهمة دهس اسد وقضت بالحبس 6 اشهر على كل من احمد اسد وابراهيم حيدر بتهمة تبادل الضرب، كما وجهت النيابة العامة للقطري تهمة الشروع في القتل عمدا وتبادل الضرب للقطري واسد وصديقه حيدر.

وجاء في تحقيقات النيابة العامة وتحريات المباحث وشهادة الشهود ان مشادة كلامية حصلت بين القطري واسد نتيجة (تفاخية مياه) اثناء احتفالات شهر فبراير رماها اسد واصدقاؤه على القطري من باب الاحتفال بالعيد الوطني الامر الذي ترتب عليه حدوث المشاجرة.

وتدور أحداث القضية في فبراير من العام 2012، وخلال احتفالات الأعياد الوطنية اتهم الشاب القطري الذي قدم للبلاد حينها. اتهم بدهس مواطن كويتي عبر مركبة يقودها بعد مشاجرة بين المتهم من جهة، والمجني عليه وصديقه من جهة أخرى، وتم إدخال الشاب الكويتي للعناية المركزة حيث دخل بغيبوبة لم يفق منها إلا لاحقا.

شاهد أيضاً

المكافحة تسقط 37 متهماً في 21 قضية مخدرات

تمكن قطاع الامن الجنائي ممثلا في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط (37) متهما من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض