الرئيسية » أهم الأخبار » العراق: إسقاط طائرة هليكوبتر في الأنبار

العراق: إسقاط طائرة هليكوبتر في الأنبار

2_23_201492401AM_396950101قالت الشرطة إن مسلحين أسقطوا طائرة هليكوبتر، السبت، مما أدى إلى مقتل أفراد طاقمها الأربعة، خلال دورية استطلاع فوق بلدة الكرمة بمحافظة الأنبار غرب العراق حيث يخوض الجيش مواجهة مع مسلحين معارضين للحكومة.

وفي تطور آخر، قالت مصادر أمنية إن انتحاريا يقود سيارة ملغومة فجر نفسه في مدخل قاعدة عسكرية شرقي الرمادي عاصمة الأنبار، مما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن ستة اشخاص، السبت.

وفر عشرات الآلاف من المدينة في الأسابيع الأخيرة خشية شن هجوم بري شامل لاستعادة الفلوجة التي شهدت بعضا من أعنف المعارك مع القوات الأميركية بعد غزو العراق عام 2003.

وقالت وزارة الدفاع العراقية في بيان في ساعة متأخرة ليلة الأحد، إنها علقت العمليات العسكرية في الفلوجة حتى الساعة السادسة من صباح الاثنين لإعطاء القبائل المحلية فرصة أخرى لطرد المسلحين.

وحذرت الوزارة المسلحين من استغلال ذلك لشن هجمات على القوات المسلحة والمدنيين والمنشآت الحكومية والمستشفيات من أجل إعطاء الانطباع بأن الحكومة لم تف بوعدها.

وقال مسؤولون أمنيون كبار السبت، إن القوات الحكومية استعادت السيطرة على معظم بلدة سليمان بك في شمال العراق التي اقتحمها مسلحون الأسبوع الماضي ورفعوا فيها علم تنظيم ‘الدولة الإسلامية في العراق والشام’.

وأضافوا أن ثلاث قرى في المنطقة المحيطة بسليمان بك على بعد 60 كيلومترا شمالي بغداد مازالت تحت سيطرة المسلحين.

وقالت الشرطة إن خمسة من رجالها قتلوا حين أطلق مسلحون النار على نقطة تفتيش في قرية شرقي بعقوبة على بعد 65 كيلومترا شمال شرقي بغداد.

وأضافت الشرطة أن ثلاثة آخرين من أفرادها قتلوا في ثلاثة تفجيرات، السبت، قرب منازل قادة بالشرطة في تكريت على بعد 150كيلومترا شمالي بغداد.

وأعلنت الشرطة حظر التجول في المدينة وضواحيها تحسبا لمزيد من الهجمات.

شاهد أيضاً

1280x960

أحمدي نجاد يهاجم خامنئي بشكل غير مسبوق

في تصرف غير مسبوق داخل إيران، هاجم الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد المرشد الأعلى علي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *