الرئيسية » محــليــات » العبدالله: المستقبل لشباب الكويت الراغبين في إقامة مشاريع صغيرة

العبدالله: المستقبل لشباب الكويت الراغبين في إقامة مشاريع صغيرة

447536-221516
كويت نيوز : أشاد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله بالدور الفاعل الذي يقوم به برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة في دعم الشباب المبادرين من أصحاب المشاريع الصغيرة وذلك طبقا لتوجهات الدولة نحو خلق مشاريع صغيرة للشباب بهدف القضاء على البطالة ودعم الشباب وتوفير فرص وظيفية لهم في العمل الحر والقطاع الخاص.

وجاء ذلك في مجمل تصريح صحافي أثناء افتتاح كرنفال المشاريع الشبابية الثاني بمنطقة الروضة عصر أمس.

وقال العبدالله ان المستقبل سيكون لشباب الكويت ممن لديهم الرغبة الأكيدة في خلق مشاريع صغيرة بعد أن خصصت الدولة 2 مليار دينار لتحقيق طموحاتهم في العمل الحر من خلال صندوق التنمية للمشروعات الصغيرة.

وأعرب العبدالله، بمناسبة افتتاح كرنفال الشباب الثاني للمشاريع الصغيرة الذي أقيم في منطقة الروضة بعد النجاح غير المسبوق الذي حققه كرنفال الشباب الأول في منطقة اليرموك في الشهر الماضي، عن فخره واعتزازه بلقاء هذا الجمع الطيب من شباب الكويت لتحقيق أهداف وتوجهات الدولة وعلى رأسها صاحب السمو الأمير، في دعم الشباب وتوفير جميع الامكانات لتحقيق التنمية الاقتصادية الوطنية وفي هذه المرحلة المهمة ويعد هذا العمل إيمانا من البرنامج بضرورة دعم المبادرين وأصحاب المشروعات الصغيرة فإن البرنامج يقوم بالعديد من الوسائل والأساليب التي تحقق هذه الأهداف الوطنية.

واكد العبدالله ان الحكومة لا تألو جهدا في دعم مسيرة الشباب الكويتي على كل الاصعدة لتحقيق اهدافهم وطموحاتهم على كل الاصعدة.

وقال ان فكرة هذا الكرنفال تكمن في اقامة معارض للشباب الكويتي في فصل الشتاء وخلال العطل الرسمية وفي المناطق السكنية المختلفة لتنمية روح العمل التجاري بين الشباب والاستفادة من تجربة العمل الحر للوصول لخلق فرص وظيفية من خلال اختيار مشروع خاص بهم وتقليل نسبة البطالة.

ان تجارب الدول الناجحة في ماليزيا واندونيسيا انطلقت في البداية من المشروعات الصغيرة والمتوسطة ثم انطلقت بعد ذلك الى المشاريع العملاقة التي حققت التنمية المطلوبة.

واختتم العبدالله تصريحه الصحافي بالتأكيد على اهمية مثل هذه الافكار التي يقوم بها برنامج اعادة الهيكلة لغرس القيم الوطنية في تنمية الاقتصاد الكويتي وادارة العمل بالقطاع الخاص بسواعد كويتية شبابية، متوجها بالشكر لجمعية الروضة والجهات الحكومية المشاركة، موضحا ان ما نشاهده ما هو الا شيء قليل من الفعاليات الحكومية التي تشارك بها في الاحتفالات الوطنية.

وردا على سؤال عن صدى المشروعات الصغيرة لدى المواطن، اوضح العبدالله ان المشاريع الصغيرة لها صدى كبير في اوساط الشباب واكبر دليل على ذلك الاعداد الغفيرة من الجمهور الذي يرتادها سواء في ارض المعارض والمباركية والراية مؤخرا، لافتا الى ان هذا القطاع مهم وواجب الدولة ان تدعمه وتوفر الامكانات لنجاحه، مشيرا الى ان الحكومة تعاونت مع المجلس السابق واقرت صندوق المشروعات الصغيرة بمقدار 2 مليار دينار، وكذلك وزارة الشباب لديها ميزانية لدعم هذه المشاريع، موضحا ان الميزانيات لن تكون عائقا.

وردا على سؤال حول عدم قيام وزارة الشباب بدورها الحقيقي في ظل غياب مقر دائم لها، اوضح العبدالله ان روما لم تُبنَ بيوم ووزارة الشباب لم يمض عليها اكثر من سنة وبضعة ايام، متوقعا طفرة كبيرة في هذا القطاع خلال السنة المالية الحالية لانه قد تم الانتهاء من اللوائح التنظيمية والمالية التي تسمح لهم بالنهوض بعملهم.

بدوره، أكد أمين عام برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي ان البرنامج يتكفل بتنفيذ خطة الدولة لتوطين المواطنين في مؤسسات القطاع الخاص، وتشجيع الخريجين على اختلاف تخصصاتهم العملية للعمل في الجهات غير الحكومية وإعداد مشاريع صغيرة ومتوسطة في مختلف التخصصات الإنتاجية.

وأشار المجدلي الى ان البرنامج استطاع منذ عدة سنوات ان يحقق تطورا ملحوظا في توجيه المواطنين للعمل بالقطاع الخاص من خلال العديد من الأدوات والآليات الواردة في قانون دعم العمالة الوطنية وتوفير أنشطة مختلفة أقامها البرنامج من خلال معرض الألف مشروع ومعرض المباركية للمشاريع الصغيرة، اضافة الى تدريب وتأهيل العمالة الوطنية.

وقال المجدلي ان البرنامج قام بإعداد خطة جديدة تقام لأول مرة في الكويت وذلك بإقامة معارض متعددة في جميع مناطق الكويت لأصحاب المشاريع الصغيرة.

وقال المجدلي: وقد تم أمس اجتماع شامل مع مختار اليرموك لإقامة أول معرض لأصحاب المشاريع الصغيرة ضمن سلسلة معارض في مختلف محافظات ومناطق الكويت.

من جانبها، أعربت المستشارة في إدارة المشاريع الصغيرة ببرنامج إعادة الهيكلة جميلة الدواس عن سعادتها لانطلاق الكرنفال الثاني للمشاريع الشبابية الصغيرة في منطقة الروضة، وقالت ان الكرنفال الأول كان في منطقة اليرموك وحقق إقبالا غير مسبوق على جميع الأصعدة وفي مختلف المجالات الحرفية والمهنية.

شاهد أيضاً

733714-1

الصبيح تحل مجلسي إدارة تعاونيتي الوفرة والصباحية وتعزل أعضاء في جمعية سعد العبدالله

أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية، هند الصبيح ، أنها أصدرت قرارات وزارية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *