قنصليتنا في الصين للمواطنين:تجنبوا السفر الى مقاطعتي ‘غوانغ دونغ’و’جاجيانغ’ خشية من انفلونزا الطيور

2_21_201415042PM_8994722861كويت نيوز : دعت قنصلية دولة الكويت في مقاطعة غوانزو الصينية المواطنين الكويتيين في الصين الى تجنب السفر الى مقاطعتي (وانغ دونغ) و(جاجيانغ) خشية اصابتهم بفيروس انفلونزا الطيور.

وشددت القنصلية في بيان على ضرورة اخذ الحيطة والحذر عند شراء الطيور الحية او ملامستها او شراء لحوم الدواجن من محلات غير معروفة.

وحثت المواطنين المسافرين الى الصين على ضرورة طلب المساعدة الطبية في حال الاصابة بالحمى وممارسة حياة صحية اثناء فترة اقامتهم داعية اياهم الى مراسلة القنصلية في حال حدوث اي طارئ على بريدها الالكتروني (فنف.ه.) لمساعدتهم او على الخط الساخن (008613544449630) لطلب المساعدة.

ووصل عدد الحالات المصابة بانفلونزا الطيور في جمهورية الصين الشعبية مع بدء العام الصيني الجديد في 31 يناير الماضي حتى 19 فبراير الى 350 مصابا في حين وصل عدد الوفيات الى 109 حالات وفاة.

وبلغ عدد الحالات المصابة في مناطق تمثيل القنصلية العامة 71 حالة منها 15 حالة في (غوانغ دونغ) و14 في (غوانزو) و20 حالة في (شن زن) و15 في (فوجيان) وثلاث حالات وفاة وثلاث اصابات في (غوانسي).

ووصلت خسائر الصين في العام الجاري الى 20 مليار يوان صيني (حوالي 3 مليارات دولار) كما أدى انخفاض الطلب على اللحوم والدواجن الى هبوط كبير في اسعارهما وصل الى النصف.

يذكر ان الفيروس يصيب الطيور بصورة رئيسية وكذلك الخنازير والخيول والثدييات البحرية وظهرت اول اصابة بشرية في هونغ كونغ في عام 1997 ومنها انتقل الى الصين وهولندا ومناطق اخرى في العالم.

شاهد أيضاً

بعد حادثة التهجم على أحد الأطباء… الصحة: الحالة النفسية للمريض ليست ذريعة للتعدي على الآخرين

أوضحت وزارة الصحة أنه بالاشارة إلى مقطع التهجم على أحد الأطباء داخل عيادة طبية، والمتداول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض