الرئيسية » الرياضه » رسميا.. اتهام برشلونة بالتهرب الضريبي

رسميا.. اتهام برشلونة بالتهرب الضريبي

2_20_201482956PM_7277148311وجه قاضي المحكمة الوطنية في مدريد إلى برشلونة، بطل الدوري الإسباني، تهمة ارتكاب ‘جريمة ضد الخزينة العامة’ وذلك في ما يخص صفقة تعاقده مع النجم البرازيلي نيمار من سانتوس، بحسب ما أعلن مصدر قضائي الخميس.

ونقلت فرانس برس عن المصدر قوله ‘وجه القاضي بابلو روس لبرشلونة تهمة بارتكاب جرم ضد الخزينة العامة في ما يتعلق بانتقال اللاعب البرازيلي’، مشيرا إلى أن القاضي طالب باتخاذ سلسلة من الإجراءات الأخرى من أجل توضيح الوضع المالي للنادي الكاتالوني.

وطالب القاضي سلطات الضرائب بتسليمه كشوفات عائدات الضرائب الخاصة ببرشلونة من 2011 الى 2013، وذلك بهدف معرفة إذا كان نيمار الذي انضم للنادي الكاتالوني في مايو 2013، يحتسب كدافع ضرائب في اسبانيا وفي موطنه البرازيل خلال ذلك العام.

كما طالب القاضي سلطات الضرائب بتقديم معلومات حول الضرائب المفروضة على العقود المرتبطة بتوقيع نيمار وحول حجم الأموال التي يمكن اعتبارها ‘احتيالا’.

وأمر القاضي والد نيمار بتسليم العقود والوثائق العائدة إلى عدة شركات مرتطبة بالتوقيع مع نجله.

ورأى القاضي أن هناك ‘اثباتات كافية للتحقيق بامكانية وجود جريمة ارتكبها نادي برشلونة لكرة القدم بحق الخزينة العامة’.

واعتبر الادعاء العام أن برشلونة مدين لسلطة الضرائب بمبلغ 9.1 ملايين يورو في الاتفاقين اللذين عقدهما من أجل ضم نيمار من سانتوس، الأول في 2011 والثاني في 2013 حين تعاقد مع اللاعب وجاء به الى ‘كامب نو’.

شاهد أيضاً

536982_e

ميسي يمثل أمام المحكمة قبل 3 أيام من الكلاسيكو

ستنظر المحكمة العليا الإسبانية يوم 20 إبريل المقبل في الاستئناف المقدم من قبل النجم الأرجنتيني …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *