الرئيسية » خارجيات » معارك سرية بين القوات الأمريكية والمجاهدين الشيشان

معارك سرية بين القوات الأمريكية والمجاهدين الشيشان

2_20_201482026PM_7277148311أشارت شبكة ‘إى بى سى’ ، الأمريكية الإخبارية، إلى انخراط قوات العمليات الخاصة الأمريكية فى قتال شرس ضد ‘المجاهدين’ الشيشان فى أفغانستان والذين يعتبرون حلفاء حركة ‘طالبان’ لما تمثله من تهديد لدورة الألعاب الأولمبية فى روسيا.

ونقلت الشبكة الإخبارية، فى تقريرها، عن ضابط كبير فى قوات العمليات الخاصة، قوله: ‘إن الشيشان يمثلون نسبة جيدة من الكتلة السكانية التى يمثلها العدو’.

وذكر التقرير الأمريكى أنه منذ بدء الحرب الأميركية فى أفغانستان بعد أحداث 11 سبتمبر، استقرت معارك القوات الأمريكية على الحدود مع ‘الجهاديين’ الشيشان الذين يتخذون من القبائل الباكستانية ملاذات آمنة لهم وبالتالى يظل غالبيتهم مختبئين فى ظلال الصراع السرية.

وأضاف التقرير أيضاً أن الشيشانيين قد انضموا مؤخراً إلى طالبان والميليشيات الموالية لتنظيم القاعدة بسبب ما عُرف عنهم من شراسة ورفضهم لفكرة الاستسلام

ونقل التقرير عن ضابط فى القوات الخاصة قوله: ‘إن الشيشانيين يُعتبرون سلالة مختلفة عن غيرهم من المقاتلين’.

وأضاف أحد الجنود الآخرين الذى خاض معهم إحدى المعارك، قوله: ‘إن الشيشانيين يقاتلون حتى الموت، ولديهم المزيد من العاطفة، ويتميزون بنوعاً من الانضباط وعدم الاكتراث للحياة’.

وقال ضابط آخر رفيع المستوى: ‘هناك الكثير من هؤلاء المقاتلين الذين جاءوا للتدريب والقتال من أجل الجهاد، وهناك آخرين جاءوا لتعلم إستراتيجيات الجيش الأمريكى حتى يستخدموها فى قتالهم الحالى ضد الحكومة الروسية’.

شاهد أيضاً

1280x960 (23)

المغرب: اغتيال النائب مرداس كان «جريمة جنس ومال وانتقام»

قال حسن مطار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء الاثنين ان اغتيال النائب المغربي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *