الرئيسية » خارجيات » مقتل 4 اشخاص واصابة آخرين في مواجهات امنية بالمنطقة الشرقية للمملكة السعودية

مقتل 4 اشخاص واصابة آخرين في مواجهات امنية بالمنطقة الشرقية للمملكة السعودية

téléchargement (1) اعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم مقتل مطلوبين امنيين اثنين وإصابة مثلهما في مواجهات امنية شهدتها بلدة (العوامية) بمحافظة القطيف بالمنطقة الشرقية نتج عنها ايضا مقتل رجلي امن وإصابة مثلهما.

وقال المتحدث الامني بالوزارة في بيان اوردته وكالة الانباء السعودية انه توفر للجهات الأمنية معلومات عن وجود عدد من المطلوبين للجهات الأمنية من “مثيري الشغب المسلحين الذين توفرت أدلة على تورطهم في المشاركة في عدد من جرائم إطلاق النار ببلدة العوامية بمحافظة القطيف والتي استهدفت المواطنين والمقيمين ورجال الأمن”.

وأضاف المتحدث انه “أثناء قيام رجال الأمن بمباشرة مهمة القبض على المطلوبين في صباح هذا اليوم تعرضوا لإطلاق نار كثيف ما استدعى التعامل مع الموقف وفق مقتضى الأنظمة وذلك بالرد على مصدر النيران بالمثل”.

وأوضح انه نتج عن تبادل إطلاق النار مقتل مطلوبين اثنين ومثلهما من رجال الأمن بالاضافة الى اصابة اثنين من رجال الامن تم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

واشار الى انه بتفتيش موقع وجود المطلوبين تم ضبط سلاحين ناريين وكمية كبيرة من الذخيرة وواق من الرصاص ونواظير مخصصة للتركيب على الأسلحة ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية.

وأكد المتحدث الأمني أن “رجال الأمن لن يتهاونوا في تنفيذ مهامهم للمحافظة على الأمن والضرب بيد من حديد على كل من يحاول العبث به” وأهاب بكل من تتوفر لديه معلومات تؤدي إلى القبض على المطلوبين للجهات الأمنية “المبادرة إلى إبلاغ أقرب جهة أمنية”.

وجدد دعوة وزارة الداخلية السعودية لكافة المطلوبين للجهات الأمنية للمبادرة الى تسليم انفسهم محذرا كل من يأوي المطلوبين أو يتستر عليهم أو يوفر لهم أي نوع من المساعدة بأنه “يضع نفسه تحت طائلة المسؤولية عن ذلك”.

وكانت السلطات الامنية السعودية اعلنت قبل عامين قائمة تضم 23 شخصا متهمين بالتورط في احداث شغب شهدتها بلدة العوامية بالمنطقة الشرقية ونتج عنها اصابة عدد من رجال الامن والمواطنين.

شاهد أيضاً

1280x960

عين الحلوة إلى الواجهة: إطلاق نار ومقتل شخصين

ليست المرة الأولى التي يتجدد فيها إطلاق النار والقتل داخل مخيم عين الحلوة في صيدا، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *