الرئيسية » محــليــات » «التربية»: غياب الطلبة في الأيام البيضاء مسموح!

«التربية»: غياب الطلبة في الأيام البيضاء مسموح!

343508_eكويت نيوز : فيما ابلغت الادارات المدرسية للمرحلة الابتدائية ادارة التغذية في الخدمات العامة بوزارة التربية امس بضرورة تخفيض اعداد الوجبات الغذائية ليومي الاحد والاثنين المقبلين تحسبا لنسبة الغياب الكبيرة المتوقعة فيهما خلت معظم المدارس امس من طلبتها حيث سجلت نسبة الغياب في بعضها خاصة في مدارس المناطق الخارجية % صفر.
وفي هذا السياق كشفت مصادر تربوية ميدانية لـ «الوطن» ان بعض المناطق التعليمية وردا على استفسار من الادارات المدرسية بكيفية احتساب الغياب على الطلبة هذه الايام في ظل غياب اعداد كبيرة منهم ابلغتهم باحتساب الغياب بعذر مقبول وحصر الاعداد فقط.
وأشارت المصادر الى ان ارتفاع نسبة الغياب يحدث قبل الاختبارات وكذلك قبل عطلة الاعياد الوطنية التي تكون قريبة من اجازة الربيع وتسمى لدى الادارات المدرسية بالايام (البيضاء) لاسيما ان غياب الطلبة فيها هو اما لمراجعة دروسهم استعدادا للاختبارات او المشاركة في فرحة الاحتفالات بمناسبة الاعياد الوطنية.
واوضحت المصادر ان الوزارة وضعت عدة مقترحات ونفذتها للحد من ظاهرة الغياب كدمج العطل وخصم درجات المتغيبين وتكريم الملتزمين بالدوام، لافتة الى انه على الرغم من كل هذه الحلول التي وضعتها التربية لمواجهة ومعالجة ظاهرة غياب الطلبة قبل وبعد العطل غير انها لم تنجح في الحد من هذه الظاهره التي تحولت الى مشكلة تعاني منها الوزارة.
واضافت المصادر ان نسبة الغياب الكثيرة خلال هذه الفترة اعتاد عليها الطلبة كل عام مشيرة الى انها لن تحل من دون اهتمام ومشاركة ولي الامر في هذا الجانب وحث ابنه على الالتزام بالدوام مستبعدة ان يلتزم الطلبة بالحضور والدوام قبل 2 مارس المقبل.

شاهد أيضاً

1280x960

الخالد يشارك في اجتماع التحالف الدولي بواشنطن

يصل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، إلى العاصمة الأميركية واشنطن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *