الرئيسية » مجلس الامه » عسكر العنزي يقترح تخصيص مبلغ 50 ديناراً شهرياً لكل كويتي من ولادته حتى بلوغه سن الرشد

عسكر العنزي يقترح تخصيص مبلغ 50 ديناراً شهرياً لكل كويتي من ولادته حتى بلوغه سن الرشد

305603_eتقدم النائب النائب عسكر العنزي باقتراح بقانون انشاء «صندوق» بهيئة الاستثمار لتأمين حياة كريمة للأجيال القادمة، وجاء في مواد الاقتراح ما يلي:
< مادة أولى: يخصص لكل كويتي يولد اعتباراً من تاريخ العمل بهذا القانون مبلغ 50 ديناراً شهرياً حتى بلوغه سن الرشد.
وتودع المبالغ المخصصة وفقاً للفقرة السابقة في (صندوق خاص) ينشأ لهذا الغرض لدى الهيئة العامة للاستثمار، وتتولى الهيئة استثمار الأموال المودعة بهذا الصندوق.
< مادة ثانية: يسلم المبلغ الخاص المستثمر وفقاً لأحكام المادة السابقة للمواطن عند بلوغه سن الرشد بما في ذلك الأرباح التي حققها، وذلك بعد استقطاع (%20) من الأرباح تضاف الى صندوق الأجيال القادمة.
< مادة ثالثة: على مجلس الوزراء والوزراء – كل فيما يخصه – تنفيذ هذا القانون.
وجاء في المذكرة الايضاحية للاقتراح بقانون في شأن انشاء صندوق بهيئة الاستثمار لتأمين حياة كريمة للأجيال القادمة ما يلي:
حرصاً على تأمين وكفالة الحياة الكريمة للاجيال الجديدة ورغبة في ضمان حصول كل مواطن عند بلوغه سن الرشد على مبلغ مالي يساعده على مواجهة أعباء الحياة كاستكمال الدراسة في الداخل أو الخارج أو الزواج أو تأثيث المسكن وغير ذلك من الأعباء التي يواجهها كل مواطن عند بلوغه سن الرشد، وقد لا يسعف أبواه في تغطية هذه النفقات ومساعدته على مواجهتها.
ولما كانت الدولة تسعى دائماً الى تأمين وكفالة الحياة الكريمة لكل مواطن حاضراً ومستقبلاً، لذلك أعد هذا الاقتراح بقانون والذي ينص في مادته الأولى على تخصيص لكل مواطن ومواطنة يولد اعتباراً من تاريخ العمل بهذا القانون مبلغ 50 ديناراً شهرياً حتى بلوغه سن الرشد.وتودع المبالغ المخصصة في (صندوق خاص) ينشأ لهذا الغرض لدى الهيئة العامة للاستثمار، وتتولى الهيئة استثمار الأموال المودعة بهذا الصندوق.
ونص القانون في مادته الثانية على ان يسلم المبلغ الخاص لكل مواطن اليه عند بلوغه سن الرشد بما في ذلك الأرباح التي حققها، وذلك بعد استقطاع (%20) من الأرباح تضاف الى صندوق احتياطي الأجيال القادمة.

شاهد أيضاً

547372_e (1)

المطير يسأل الصبيح عن #الجمعية_الثقافية وعلاقتها بـ #خلية_العبدلي

تقدم النائب محمد براك المطير بسؤال برلماني إلى وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *