الرئيسية » محــليــات » «التراثية» تستقبل اليوم الجماهير في ختام «الموروث الشعبي»

«التراثية» تستقبل اليوم الجماهير في ختام «الموروث الشعبي»

340963_eكويت نيوز : تحت رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، يقام اليوم في القرية التراثية على طريق السالمي كيلو 59 الحفل الختامي لمهرجان الموروث الشعبي الرابع الذي انطلق في 16 يناير الماضي بمشاركة فاقت 4 آلاف مشارك في جميع المنافسات، وسيجرى السباق النهائي لهجيج الإبل لفئة «أ» و«ب» على الجائزة الكبرى وهي سيف حضرة صاحب السمو ورأس تريلا مرسيدس 2014.
ومن جانبه، قال رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان الشيخ صباح الناصر إنه تم إعداد كافة التجهيزات للحفل لكي يظهر بالشكل المناسب، مشيراً الى أن الحفل سيشمل عدة فعاليات بجانب السباق النهائي للهجن الذي سيشارك به 25 مشاركاً وهم المتأهلون من سباق الفئة «أ» و«ب»، مضيفاً انه سيكون هناك تكريم للفائزين في مزاين الإبل للوضح والشعل والصفر، كما سيتخلل الحفل فقرات شعبية من بعض الفرق.
وتوقع الناصر أن يشهد سباق الهجن تنافساً قوياً من قبل المشاركين، مؤكداً ان زيادة وتنوع الجوائز في النسخة الحالية للمهرجان ساهما بشكل واضح في خلق جو من التنافس ما بين المشاركين.
وثمّن الناصر بادرة سمو الأمير باستمرارية إقامة الموروث ودعمه المادي والمعنوي له، وقال: إن تنظيم المهرجان وسط المشاركة غير المسبوقة من المواطنين والاشقاء من دول مجلس التعاون الخليجي يعكس مدى نجاح المهرجان، مؤكداً ان تنظيمه يأتي من حرص واهتمام سمو الأمير بتاريخ الآباء والأجداد والعمل للمحافظة عليه وترسيخه في نفوس الجيل الحالي.
واشار الناصر الى أن اللجنة حرصت على استحداي مسابقات جديدة أمام المشاركين مما أدى لارتفاع الأعداد بشكل ملحوظ فاق المهرجانات السابقة، مؤكداً ان تميّز المهرجان بحلته الجديدة جعله يتبوأ مكانة متقدمة بين المهرجانات المماثلة في المنطقة.
وأوضح الشيخ الناصر انه سيتم اليوم اثناء الحفل تكريم كافة اعضاء اللجان العاملة، مشيداً في الوقت ذاته بالجهود الكبيرة التي بذلوها طوال فترة المهرجان.

شاهد أيضاً

1280x960

نواب: الأمطار كشفت فساد «الأشغال» والمحاسبة مطلوبة

دعا عدد من النواب وزير الاشغال عبدالرحمن المطوع الى فتح تحقيق فوري في حادثة غرق …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *