الرئيسية » الرياضه » متسابق الراليات الكويتي بن عيدان يؤكد جهوزيته للمنافسة في منافسات رالي قطر

متسابق الراليات الكويتي بن عيدان يؤكد جهوزيته للمنافسة في منافسات رالي قطر

528407 أكد متسابق الراليات الكويتي صلاح بن عيدان استعداده التام لخوض منافسات رالي قطر الدولي المعتمد من الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) التي تنطلق مساء اليوم وتستمر ثلاثة ايام.
وقال بن عيدان الحاصل على لقب بطولة الكويت للراليات 2014  قبل انطلاق السباق انه سيتشرف برفع الراية الكويتية وسط هذا المحفل الدولي بعد غياب دام اكثر من ثلاث سنوات عن المشاركات الخارجية معربا عن امله في تحقيق مركز متقدم يضاف الى انجازاته العربية والعالمية.
واوضح ان الرالي الذي يساعده فيه القطري ناصر الكواري يتكون من 12 مرحلة اضافة الى مرحلة استعراضية على كورنيش العاصمة القطرية الدوحة مبينا ان هناك ست مراحل يوم الجمعة طولها 134 كيلومترا وست مراحل يوم السبت طولها 128 كيلومترا.
واضاف بن عيدان ان رالي قطر الدولي الذي يشارك فيه 20 متسابقا من دول العالم معروف بصعوبته ووعورة مساراته مشيرا الى ان حدوث اي خطأ فيه يؤدي الى الخسارة لذلك يكون المتسابقون حذرين جدا طيلة مراحله.
واشاد بحسن التنظيم ودقة الاختيار لمراحل السباق معربا عن شكره لرئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات ناصر بن خليفة العطية على الجهود التي بذلها لتنظيم الرالي بصورة متميزة.
وتقدم بالشكر لسمو الشيخ ناصر المحمد الصباح على دعمه للفريق وللهيئة العامة للشباب والرياضة ولعدد من الرعاة من الشركات الكويتية وهي شركة بدر الخرافي وشركة علي الغانم وأولاده وشركة زين وشركة كوالتي نت.
من جهته اعرب رئيس الاتحاد القطري للسيارات والدراجات نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات (فيا) ناصر بن خليفة العطية في تصريح ل(كونا) عن سعادته لعودة البطل الكويتي بن عيدان الى منافسات الرالي مرحبا به في بلده الثاني قطر.
وقال العطية ان بن عيدان منافس شديد ولديه الخبرة الكافية التي تؤهله لان يعتلي منصات التتويج سواء في رالي قطر او في جولات البطولة مشيرا الى ان الكويت تمتلك مواهب وخامات طيبة “آمل ان يوفر لها الدعم اللازم من اجل تمثيل يليق بسمعة الكويت التي نعتبرها داعما حقيقيا لمستقبل رياضة السيارات بالخليج والشرق الاوسط”.
يذكر ان الاثارة المتميزة في رالي قطر هي عندما تتوجه الفرق لخوض المراحل الخاصة بالسرعة في الصحراء القطرية يومي الجمعة والسبت ومنها مراحل (ام وشاح) و(الشبهانة) و(الخرسا) يوم الجمعة ومرحلتا (مكينس) و(الاتحاد القطري للسيارات والدراجات) يوم السبت.
وتتضمن مراحل السباق محطات توقف للصيانة وتجهيز السيارات على ان ينتهي الرالي بحفل ختامي امام مقر الاتحاد القطري في الدوحة عصر السبت المقبل بحضور عدد من المسؤولين والخبراء في مجال الراليات.

شاهد أيضاً

547070_e

البطولة العربية.. الفيصلي الأردني يكسر التوقعات.. ويهزم الأهلي المصري

حقق نادي الفيصلي الأردني مفاجأة من العيار الثقيل عندما أطاح بصاحب الأرض والجمهور الأهلي المصري …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *