الرئيسية » محــليــات » الطقس دافئ في الأسبوع المقبل

الطقس دافئ في الأسبوع المقبل

2_20_201440310PM_7276616331كويت نيوز : توقع مدير ادارة الارصاد الجوية بالادارة العامة للطيران المدني محمد كرم ان يستمر الاعتدال في الطقس خلال عطلة نهاية الاسبوع على ان يميل الى الدفىء يومي الاحد والاثنين المقبلين مع تحول الرياح الى جنوبية شرقية.
وقال كرم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان البلاد شهدت خلال اليوم والايام السابقة اعتدالا فى الرياح الشمالية الغربية اذ تراوحت سرعتها من 15 الى 38 كيلومترا في الساعة نتيجة امتداد مرتفع جوى ما ادى الى الاحساس بالاعتدال فى الاحوال الجوية.
واضاف ان درجات الحرارة العظمى خلال الايام السابقة تراوحت ما بين 23 و24 درجة مئوية حيث قل الاحساس بالبرودة واستمر خلال فترة الليل وخصوصا قرب ساعات الفجر حيث تنخفض درجات الحرارة الى ما دون ست درجات مئوية على بعض المناطق.
وتوقع ان يشهد يوم غد انخفاضا في سرعة الرياح الشمالية الغربية وتتحول الى متقلبة الاتجاة خفيفة السرعة لاحقا في حين ستكون امواج البحر خفيفة يبلغ ارتفاعها من قدم الى قدمين موضحا ان الرياح ستبدأ في التحول التدريجي السبت المقبل.
وذكر ان الرياح ستكون من متقلبة الاتجاة من جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة وتصل سرعتها من 8 الى 28 كيلومترا في الساعة مع ظهور بعض السحب المتفرقة العابرة في حين تبدأ امواج البحر بالاعتدال مساء ويتراوح ارتفاعها بين ثلاثة وخمسة اقدام.
واضاف ان درجات الحرارة العظمى خلال يومى الجمعة والسبت المقبلين ستتراوح من 24 الى 25 درجة مئوية في حين ستتراوح درجات الحرارة الصغرى بين 10 و 12 درجة مئوية.
وقال كرم ان امتداد كتلة الهواء الدافئة نسبيا ستكون مع تقدم المنخفض الجوي أكثر نحو البلاد ليظهر تاثيرها اكثر حيث يميل الطقس الى الدفء اكثر من الايام السابقة فتميل نحو الارتفاع الطفيف مع نشاط للرياح الجنوبية الشرقية لتتجاوز سرعتها 45 كيلومترا في الساعة احيانا ويؤدي ذلك الى ارتفاع امواج البحر الى اكثر من ستة اقدام في بعض المناطق البحرية.
وتوقع ان تكون درجات الحرارة العظمى خلال يومى الاحد والاثنين المقبلين بين 25 و 27 درجة مئوية والصغرى بين 13 و16 درجة مئوية مضيفا ان الرياح الجنوبية الشرقية المسماة (الكوس) ستسبب في ارتفاع الرطوبة النسبية في الجو خلال فترات الليل ما يؤدي الى تكون فرصة جيدة للضباب خلال المساء.
وعن توقعات الطقس خلال عطلة الاعياد الوطنية يومي الثلاثاء والاربعاء 25 و26 فبراير الجاري قال كرم ان الطقس الدافىء نسبيا سيستمر مع نشاط اكثر في الرياح الجنوبية الشرقية والتي قد تسبب اثارة الغبار على بعض المناطق خصوصا المناطق الصحراوية المكشوفة مشيرا الى ان ادارة الارصاد الجوية ستقوم باصدار تقرير مفصل عن هذه الايام الوطنية بداية الأسبوع المقبل.

شاهد أيضاً

1280x960

«الكلية»: تشكيل فريق عمل مع «الداخلية» للفصل في 500 ألف قضية مرور

أعلن رئيس المحكمة الكلية المستشار د. عادل بورسلي، أمس، تشكيل فريق عمل مشترك من المحكمة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *