الرئيسية » الرياضه » آرسنال يسقط مجددا أمام البايرن في لندن

آرسنال يسقط مجددا أمام البايرن في لندن

2_20_201412638AM_5141335521عجز آرسنال الإنجليزي بعشرة لاعبين عن الثأر من ضيفه بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب وسقط أمامه 0-2 مساء الأربعاء ضمن ذهاب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وشهدت المباراة اهدار ركلة جزاء لكل فريق فضلا عن اكمال الفريق اللندني المباراة بعشرة لاعبين لنحو ساعة، قبل ان يضع بايرن ميونيخ قدمه في الدور ربع النهائي بانتظار مباراة الاياب المقررة في 11 مارس المقبل.

فقبل سنة بالتمام والكمال مني آرسنال وفي الدور عينه بخسارة ثقيلة امام بايرن الصاعد بقوة 1-3 على ملعب الإمارات وكانت المواجهة في طريقها للحسم، لكن المدفعجية ردوا بشجاعة ايابا على الاراضي البافارية بثنائية نظيفة كادت تتحول الى انتصار عظيم على لاعبي المدرب يوب هاينكيس الذين احرزوا اللقب لاحقا.

وخاض البايرن حامل اللقب خمس مرات (1974 و1975 و1976 و2001 و2013)، والذي اقصى آرسنال ايضا في ثمن نهائي نسخة 2005، مواجهة شمال لندن وفي جعبته 46 مباراة من دون خسارة في الدوري، وهو يتقدم بفارق 16 نقطة عن اقرب مطارديه في البوندزليغا التي اصبحت نظريا في خزائنه.

وغاب عن آرسنال الذي لم يحرز اي لقب في اخر تسع سنوات لاعب وسطه الاسباني ميكيل أرتيتا الموقوف، لكن البايرن عانى من غيابات اكثر اهمية، على غرار الجناح الفرنسي بلال ريبيري المصاب.

واستبعد الفرنسي آرسين فينفر مدرب آرسنال مواطنه المهاجم أوليفييه جيرو واعتمد على الفرنسي الشاب يحيى سانوجو صاحب 21 عاما صاحب الخبرة شبه المعدومة في دوري الابطال.

واشتعلت المباراة مبكرا عندما اطلق لاعب وسط البايرن الدولي طوني كروس كرة صاروخية من 25 مترا صدها البولندي فويتشي تشيسني ببراعة في الدقيقة 3. صنع بعدها مسعود أوزيل بعد ذلك ركلة جزاء امام مواطنيه، اذ تلاعب بجيروم بواتينج بعد تمريرة في العمق فعرقله الاخير، لكن لاعب وسط ريال مدريد الاسباني السابق سددها ضعيفة ابعدها الحارس الدولي مانويل نوير ببراعة في الدقيقة 8.

ثم حاول الهولندي آريين روبن الرد من ضربة حرة لكن الحائط صدها قبل ان يسدد قوية فوق المرمى في الدقيقة 11. ولعب النمسوي دافيد الابا بالنار فكاد أليكس أوكسلايد تشامبرلاين يستغل تمريرته البطيئة قبل ان يبعدها نوير في الدقيقة 23. واصيب بعدها الظهير كيران جيبس فاستبدله فينجر بالاسباني ناتشو مونريال في الدقيقة 31.

لكن المباراة شهدت منعطفا جديدا بعد كرة في العمق روضها روبن ببراعة فائقة ما دفع حارس آرسنال تشيسني الى عرقلته فطرده الحكم بالبطاقة الحمراء واحتسب ركلة جزاء أهدرها الابا صاحب 22 عاما بعد تسديدها في القائم الايمن لمرمى الحارس البديل البولندي لوكاس فابيانسكي الذي دخل بدلا من الاسباني سانتي كازورلا في الدقيقة 39. واجرى الاسباني بيب غوارديولا مدرب البايرن تبديلا بين الشوطين، فدفع بالبرازيلي رافينيا بدلا من بواتينج.

واختبر روبن مطلع الشوط فابيانسكي بكرة يسارية في الدقيقة 53، قبل ان يمرر القائد فيليب لام عرضية عالجها كروس صاروخية من حدود المنطقة انفجرت في المقص الايسر لمرمى آرسنال هدفا افتتاحيا في اللقاء في الدقيقة 54.

وكاد روبن يضاعف الارقام لكن عرضيته من مسافة قريبة ابعدها فابيانسكي ببراعة في الدقيقة 63، ثم اطلق كرة قوية من حدود المنطقة مرت بجانب القائم في الدقيقة 70، في ظل سيطرة مطلقة للفريق البافاري الذي دعم تشكيلته بالمهاجم بيروفي المخضرم كلاوديو بيتزارو بدلا من الاسباني تياجو ألكانتارا في الدقيقة 78.

ووجه البديل توماس مولر الضربة القاضية لآرسنال بعد عرضية من القائد لام داخل المنطقة لعبها الاول برأسه عجز فابيانسكي عن مطاردتها في الدقيقة 88. وكاد كروس يحقق ثنائيته لكن القائم الايسر تكفل بابعاد تسديدته الارضية في الدقيقة 90.

شاهد أيضاً

537328_e

#الارجنتين_بوليفيا منتخب التانغو ضائع بدون #ميسي

في أول مباراة يغيب عنها ليونيل ميسي بعد ايقافه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *