برميل النفط الكويتي يرتفع 22 سنتا امس

2_19_201470629PM_5139924391قالت مؤسسة البترول الكويتية اليوم ان سعر برميل النفط الكويتي ارتفع 22 سنتا ليستقر عند مستوى 99ر104 دولار للبرميل في تداولات امس الثلاثاء مقارنة ب 77ر104 دولار للبرميل في تداولات امس الاول.
وتسود اسواق النفط توقعات بتراجع مخزون النفط الخام لدى الولايات المتحدة الامريكية المستهلك الاكبر للطاقة عالميا وسط اجواء مناخية غير مستقرة تشهدها الولايات المتحدة ما يحفز الطلب على الطاقة.
ومن المقرر ان تصدر وكالة الطاقة الامريكية تقريرها الرسمي الاسبوعي حول مستوى المخزونات في وقت لاحق اليوم.
من جانب آخر تشهد منطقة الشرق الاوسط وليبيا (احد منتجي النفط ومصدريه عالميا) على وجه التحديد احتجاجات سياسية ادت الى تعطيل بعض العمليات النفطية الامر الذي ساهم في ارتفاع اسعار النفط الخام بعد تأثيره سلبا على الامدادات من شمال افريقيا.
وكان مؤشر الدولار الامريكي الذي يقيس اداء العملة الاولى في العالم مقابل ست عملات رئيسية اخرى شهد انخفاضا ضمن تداولات اسواق العملات امس ومن المعلوم ان مؤشر الدولار يرتبط بعلاقة عكسية مع اسعار النفط باعتبار النفط سلعة يتم تسعيرها بالدولار.
وافتتحت اسعار النفط الخام في بورصة نيويورك التجارية امس عند مستوى 51ر100 دولار للبرميل لتسجل اعلى مستوى لها عند 47ر102 دولار للبرميل وادناه عند 30ر100 دولار للبرميل.

شاهد أيضاً

توقعات بنمو الاقتصاد الروسي بشكل أسرع من جميع الاقتصادات المتقدمة

من المتوقع أن ينمو الاقتصاد الروسي بشكل أسرع من جميع الاقتصادات المتقدمة هذا العام، وفقا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض